الشرطة التركية تعتقل 15 مشتبهًا بارتباطهم بالقاعدة


ذكرت مصادر أمنية أن الشرطة التركية اعتقلت 15 شخصًا بدعوى الاشتباه بارتباطهم بتنظيم القاعدة في وسط تركيا.
ووفق وكالة أنباء الأناضول قالت المصادر الأمنية: "المشتبه بهم اعتقلوا في عمليات مداهمة متزامنة في أماكن مختلفة في محافظة قونيا الوسطى في الأناضول".
وكان الشيشاني دوكو عمروف - الذي يتزعم جماعة "إمارة القوقاز" والساعية وترغب في إقامة إمارة إسلامية في القوقاز - تركيا بالانتقام بعد مقتل عدد من المسلحين من القوقاز على الأراضي التركية.
وقال عمروف الذي نجا من عدة محاولات اغتيال قامت بها الاستخبارات الروسية: إن عملاء روس قتلوا الناشطين الشيشان، وإن الاستخبارات التركية غضت الطرف عن ذلك.
وكان ثلاثة أشخاص من منطقة القوقاز قد قتلوا نتيجة إطلاق الرصاص عليهم أمام أحد المساجد في إسطنبول، وتبين لاحقًا أن اثنين منهم شيشانيان ومتهمان بتنفيذ هجمات في مطار في موسكو.
وقال عمروف موجهًا كلامه للشعب التركي ولرئيس الوزراء رجب طيب أردوجان: "إذا لم تتخذوا الإجراءات المطلوبة، فسوف نتخذ نحن إجراءاتنا بإذن الله".
وأضاف عمروف في فيديو وضع على موقع على الإنترنت يعتبر ناطقًا باسم الناشطين في القوقاز: إذا قمنا بالرد فلن تخطط روسيا لقتل شخص آخر من القوقاز على أراضيكم.
وتابع عمروف: "العملاء الروس دخلوا الأراضي التركية كسياح أو بتسهيل من شركات إنشاء تركية، وإن أسلحتهم أدخلت للبلاد عبر الحقائب الدبلوماسية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com