مصرع 9 من عناصر تنظيم القاعدة فى مواجهات بجنوب اليمن


لقى 9 من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم وأصيب آخرون، فى مواجهات مسلحة بين اللجان الشعبية المتعاونة مع السلطات اليمنية وبين عناصر التنظيم فى مديرية "موديه" بمحافظة "أبين" جنوبى اليمن، فى حين تم إلقاء القبض على قيادات التنظيم بالمديرية.

صرح بذلك مصدر بالسلطة المحلية بمحافظة "أبين"، وقالت فى بلاغ صحفى للمركز الإعلامى لوزارة الدفاع اليمنية، أنه تم القبض على عبد الإله الظاهرى أمير تنظيم القاعدة بمديرية "مودية" بعد اشتباكات عنيفة ومحاصرة منزله ومقتل ستة من معاونيه وإصابة أربعة آخرين.

وأضاف المصدر، أن تنظيم القاعدة الإرهابى يحاول الانتقام من أبناء مودية ومحافظة أبين الذين وقفوا صفا واحدا مع رجال القوات المسلحة والأمن لإفشال مخططهم بتحويل محافظة أبين إلى إمارة إرهابية لهذا التنظيم المارق عن القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية.

وفى سياق متصل، قال المصدر، إن اثنين من اللجان الشعبية فى مديرية مودية استشهدا وأصيب اثنان آخران فى انفجار عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة. وأضاف، أنه عقب انفجار العبوة اشتبك أفراد اللجان الشعبية فى "مودية" مع مسلحين من تنظيم القاعدة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من مسلحى القاعدة وإصابة آخرين



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com