مصر: قرابة 1500 متظاهر يقررون المبيت فى أول ليالى الاعتصام بـ"التحرير"


قرر قرابة 1500 مشارك فى جمعة المطلب الوحيد، الاعتصام بميدان التحرير على الرغم من اختلاف مطالب المعتصمين، والتى تطالب بتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا وتحديد جدول محدد لتحقيق أهداف الثورة، بينما يطالب البعض الآخر بسحب وثيقة الدكتور على السلمى، وتحديد جدول زمنى لتسليم السلطة فى نهاية إبريل القادم ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين.

فيما طالب أهالى المصابين وشهداء ثورة 25 يناير بإقرار حقوق تكفل لهم حياة شريفة، خاصة ذوى الإعاقات منهم.

وشارك فى الاعتصام عدد من الحركات والائتلافات، منها حركة الوحدة واتحاد شباب الثورة المستقلون، وحكومة الظل الممثلة لشباب الثورة وائتلاف دعم المسلمون الجدد وحركة لا للمحاكمات العسكرية وشباب ومن حركة 6 إبريل، بالإضافة إلى العشرات من مصابى وأهالى شهداء الثورة.

ومن جانبه، قال حسام أبو البخارى المتحدث الإعلامى باسم ائتلاف المسلمين الجدد، إن قررنا الاعتصام لحين تسليم السلطة لمجلس ورئيس مدنى منتخب، موضحاً أن ذلك هو المطلب الوحيد لاعتصامهم.

واقتصر أماكن تواجد المعتصمين بالميدان بـ"صينية الميدان" والحديقة الكائنة أمام مجمع التحرير، فى الوقت الذى رفضت اللجان الشعبية فتح الشوارع من وإلى الميدان مستعينين بالحواجز الحديدية لمنع السيارات من المرور، كما تقوم اللجان بتفتيش داخل الميدان.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com