هيلارى كلينتون : رحيل نظام الأسد مسألة وقت


أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون عن قناعتها بأن نظام الرئيس السورى بشار الأسد زائل لا محالة، كما أن رحيله عن السلطة بات مجرد ''مسألة وقت''.
ووصفت كلينتون، فى تصريحات لشبكة "سى.بى.إس" الأمريكية، الضغوط الدولية المتزايدة على الرئيس السورى للتخلى عن  الحكم ، بأنها رسالة لا تخطىء صاحبها.
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية: "فى حال لم يستوعب الأسد وحكومته هذه الرسالة، فلا مفر من الهروب بعيدًا عن هذه الحقيقة".
وتتواجد كلينتون حاليًا فى جزيرة بالى الإندونيسية لحضور القمة الـ19 لدول رابطة جنوب شرق آسيا "الآسيان "، بصحبة الرئيس الأمريكى باراك أوباما.
يشار إلى أن نائب الرئيس السوري السابق "عبد الحليم خدام" رجح أن يكون مصير الرئيس السوري بشار الأسد إما الهروب وإما السحل في الشارع من قبل الثوار على غرار ما وقع للعقيد الليبي الراحل معمر القذافي، مؤكدًا أن بشار لن يستمر في السلطة.
وقال خدام في مقابلة مع صحيفة "السياسة" الكويتية: إن "بشار الأسد لن يستمر في السلطة ومصيره إما الهروب وإما السحل في الشارع من قبل الثوار كالقذافي.
وأكد أن "النظام السوري الحالي هو الذي خلق في سورية جو احتقان طائفي خطير ومرير, إذ أن السنة يشكلون 90 في المئة من الشعب, فيما الطائفة العلوية تشكل 5 في المئة أو 6 في المئة, فكيف يمكن لهذا الجزء الصغير, الذي لا يمثل أكثرية ولا أقلية كبيرة, أن يتسلم زمام الحكم"؟.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com