تظاهر الآلاف ضد وول ستريت فوق جسر بروكلين فى نيويورك


تظاهر آلاف المناهضين لوول ستريت فوق جسر بروكلين فى نيويورك مساء أمس الخميس، احتفالا بمرور شهرين على انطلاق حركتهم المناهضة للرأسمالية "احتلوا وول ستريت".

وسلك المتظاهرون الطريق المخصصة للمشاة فوق الجسر، والتى تربط حيى بروكلين ومانهاتن، وسط أجواء احتفالية دون أن تؤدى مسيرتهم إلى قطع حركة المرور فى هذا الشريان الحيوى للمدينة.

وقدرت الحركة عدد المتظاهرين بـ20 ألفا، بينهم عدد كبير من النقابيين والطلاب، فى حين رفضت الشرطة من جهتها إعطاء أى رقم عن حجم التظاهرة.

ولدى وصولهم إلى الجسر، المعلم المميز لنيويورك والمكتظ دوما بالسياح، هتف المتظاهرون "نحن لا يمكن وقفنا، عالم آخر ممكن"، فى حين راح العديد من سائقى السيارات يطلقون أبواق سياراتهم لدى مرورهم بجانب التظاهرة تضامنا مع المحتجين.

من جانبها، قالت هيلين انجيرهارد (72 عاما) إن "الفوارق الاقتصادية كبرت ونحن نتحول إلى بلد من بلدان العالم الثالث. الناس الذين حولوا وول ستريت إلى (أحد كازينوهات) لاس فيجاس لم يحاسبوا على ما فعلوا، نحن نوقظ أنفسنا".

وكانت اشتباكات دارت خلال النهار أمام مبنى بورصة نيويورك بين متظاهرين من حركة "احتلوا وول ستريت" من جهة وعدد من رجال الشرطة وموظفى بورصة نيويورك من جهة أخرى، ما أدى إلى اعتقال 177 على الأقل من المحتجين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com