مصر: كلام نهائى: القضاة يعلنون إشرافهم على الانتخابات البرلمانية


انتهى اجتماع المستشار حسام الغريانى، رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، مع مجلس إدارة نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند ورؤساء أندية القضاة بالأقاليم مساء الثلاثاء، باتخاذ قرار نهائى بإشراف القضاة على الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال المستشار علاء قنديل، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، إن المجتمعين قررورا إشراف القضاة على الانتخابات رغم عدم وجود تأمين بشكل جدى وفعلى، إلا أنهم فضلوا مراعاة مصلحة الوطن والاعتبار لثقة الشعب فى القضاء المصرى وقضاته، ولأنهم يعتبرون الإشراف على العملية الانتخابية واجباً وطنياً.

وأوضح قنديل، أن الاجتماع ناقش أزمة الاعتداء على المحاكم والقضاة وأعضاء النيابة العامة وتطوراتها، وأكد على أن العودة للعمل بالمحاكم ووقف تعليق الجلسات أمر منوط بالجمعية العمومية لقضاة كل محكمة على حدة، والتى يكون لها الحق فى أن تقرر العودة للعمل أو استمرار تعليقه حسبما تشاء وفقاً للظروف الأمنية والاستقرار داخل كل محكمة.

فيما قرر المجتمعون تشكيل لجنة من نادى القضاة ورؤساء أندية الأقاليم لمتابعة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن البلاغات المقدمة من القضاة وأعضاء النيابة العامة فى وقائع الاعتداء على المحاكم وغلقها ومنع القضاة وأعضاء النيابة من مباشرة أعمالهم وأداء رسالتهم المقدسة، بالإضافة إلى توثيق وقائع الاعتداءات ودعمها بالصور والسيديهات المسجلة والمصورة لتلك الوقائع.

كما قرر نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، تحريك بلاغ للنائب العام بشأن قيام بعض المحامين فى مغاغة بالاعتداء على بعض القضاة ووكلاء وأعضاء النيابة العامة بمغاغة عن طريق منعهم من دخول المحكمة ومنع بعضهم من الخروج منها أمس الثلاثاء.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com