واشنطن تتفاوض مع الكويت لزيادة القوات القتالية على أرضها


 أعلن مسئولون أمريكيون في وزارة الحرب أن واشنطن تتفاوض مع الكويت لنشر عدد أكبر من القوات القتالية على أراضيها في مواجهة أي تهديد إيراني محتمل أو تدهور الوضع في العراق.
ولم يوضح هؤلاء المسئولون متى بدأت هذه المفاوضات، لكن أحدهم قال طالبًا عدم الكشف عن اسمه: "هي تشمل نشر لواء قتالي وهو يتالف عادة من 3500 رجل".
وأضاف مسئول آخر: "المباحثات جارية، وقد لا تفضي مع ذلك إلى زيادة عديد القوات الأمريكية في الكويت، لا بل قد ينقص، لأن وصول قوات قتالية إضافية قد يقابله سحب بعض وحدات الإسناد التي كانت تتولى اسناد القوات المنتشرة في العراق".
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت أن الولايات المتحدة تعتزم تعزيز وجودها العسكري في الخليج بعد أن تسحب ما تبقى من قواتها من العراق، عن طريق الإبقاء على قوة قتالية في الكويت ونشر مزيد من السفن الحربية في المنطقة.
وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم 21 أكتوبر: إنه قرر سحب جميع القوات الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام.
ونشرت الصحيفة أن ضباطًا عسكريين ودبلوماسيين أمريكيين قلقون من أن يؤدي الانسحاب إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.
وأوضحت نيويورك تايمز أن واشنطن كانت تتفاوض للإبقاء على قوة قتالية في الكويت، وأنها تبحث نشر المزيد من السفن الحربية في المنطقة.
وقالت الصحيفة: "الولايات المتحدة تريد أيضًا توسيع علاقاتها العسكرية مع دول مجلس التعاون الخليجي، وهي السعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات وعمان".
وأضافت: "هذا الاقتراح يحتاج موافقة زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الذين من المقرر أن يجتمعوا في العاصمة السعودية الرياض في ديسمبر".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com