مصر: ركاب العبّارة "بيلا": الـ 3 آلاف جنيه تعويض أقل بكثير مما فقدناه


فى أول رد فعل لركاب العبّارة "بيلا" على قرار الشركة المالكة للعبارة "الجسر العربى" صرف 3 آلاف جنيه لكل راكب كتعويض عن الأضرار التى لحقت به، وعن خسائر الأمتعة، اعتبر الركاب هذا المبلغ لا يمثل شيئاً من قيمة الأغراض والأمتعة التى كانوا يحملونها، والتى أكد أغلبهم أن الواحد منهم كان يحمل ما قيمته 15 ألف جنيه.

وقال الراكب عطية مساعد لـ"اليوم السابع" إن قيمة التعويض لا تمثل شيئاً لما رأوه، وكذلك الأمتعة التى فقدوها، لافتا إلى أنه على سبيل المثال فقد أمتعة تقدر قيمتها بـ 15 ألف جنيه، عبارة ذهب لأسرته أتى به كهدية، ومتعلقات أحضرها معه بقيمة 6 آلاف، بالإضافة إلى ألف دولار كان بحوزته بما يعادل حوالى 6 آلاف جنيه مصرى.

وأكد مساعد، أنه وزملاؤه سيقاضون شركة الجسر العربى المالكة للعبّارة "بيلا" فى حالة عدم زيادة مبلغ التعويض، وأنهم يحضرون لتقديم بلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد إدارة الشركة.

كانت شركة الجسر العربى قد قررت دفع تعويضات لكل راكب من ركاب العبّارة البالغ 1230 راكبا، تعويضا عن الأمتعة التى فقدوها، مع تعويضهم عن السيارات والأجهزة التى فقدوها وفقا لقيمتها، على أن تكون مسجلة فى جمارك ميناء العقبة، لافتة إلى أن شركة التأمين الإنجليزية ستتحمل كافة التعويضات.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com