إيران: «الموساد» أقام قواعد تجسس قرب حدودنا.. و«ديمونا» على قائمة أهدافنا


قال عضو في مجلس الأمن القومي الإيراني، الأربعاء، إن المخابرات الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أقاموا مؤخرًا قواعد تجسس قريبة من الحدود الإيرانية، بهدف إطلاق عمليات عسكرية منها ضد إيران، وأضاف: «بناءً على التحقيقات، فإن الموساد والمخابرات الأمريكية و الإنجليزية أقاموا قواعد في دول جارة لنا».

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية: «إن الدول التي تضم قواعد استخباراتية إسرائيلية، أمريكية وإنجليزية بحسب النائب الإيراني هي العراق، وأفغانستان، وباكستان، وتركمانستان وأذربيجان، وعلى حد قوله فإن هناك (إرهابيين) مدعومين من مخابرات هذه الدول سيعملون ضد إيران ومواطنيها».

في السياق ذاته، قال نائب رئيس هيئة الأركان الإيرانية، مسعود جزائري، إن مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي، موجود ضمن بنك الأهداف الإيرانية، في حال تمت مهاجمة إيران من قبل إسرائيل أو أي دولة غربية، وفي رده على سؤال حول قدرة إيران على إصابة المفاعل النووي في ديمونا، قال نائب رئيس هيئة الأركان الإيرانية «إن مركز إسرائيل هو الهدف الرئيسي للهجوم»، لكن الصواريخ الإيرانية لديها القدرة للوصول إلى أهداف إضافية.

وأضاف «جزائري»: «إن لإيران قوة دفاعية ستجعل أعداءها يندمون على عملياتهم»، وحمل «جزائري» الولايات المتحدة والدول الأخرى مسؤولية بدء الحرب، وأضاف: «لكنهم لن يكونوا الطرف الذي سيتخذ قرار إنهائها».



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com