تونس: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات يوم الاثنين


أعلن الأمين العام للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بوبكر بالثابت، مساء الأربعاء لوكالة فرانس برس أن الهيئة ستعلن النتائج النهائية لانتخابات 23 أكتوبر الماضى الاثنين المقبل.

وأكد بالثابت "سنعلن النتائج النهائية الاثنين" 14 نوفمبر بعد تلقى قرارات المحكمة الإدارية بشأن الطعون والانتهاء من التثبت فى أكثر من تسعة آلاف وثيقة، مضيفا: "إن قرارات المحكمة الإدارية غير قابلة للاستئناف، لكن من حق التونسيين معرفة تفاصيل العملية الانتخابية ومجمل النتائج النهائية التى ستنشر الثلاثاء فى الجريدة الرسمية للجمهورية التونسية، مؤكدا حرص الهيئة الانتخابية على تطبيق القانون الانتخابى بشكل تام.

ورد بالثابت على طلب بعثة مراقبى الاتحاد الأوروبى للانتخابات التونسية نشر نتائج الانتخابات بسرعة، معتبرا أن الهيئة "ليس لديها ما تخفيه عن التونسيين".

وكانت البعثة طلبت، الجمعة، من الهيئة العليا نشر النتائج الكاملة والمفصلة للانتخابات "بأسرع ما يمكن"، حيث علق المسئول فى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذلك قائلا: "هناك بالتأكيد حاجة ملحة لنشر النتائج لكن الأمر لا علاقة له بالشفافية، إن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ليس لديها ما تخفيه عن التونسيين"، مضيفا أن الطعون التى تم تقديمها إلى المحكمة الإدارية تمت بناء على معلومات وفرتها الهيئة الانتخابية.

ويتولى المجلس فى أولى جلساته اختيار رئيسه ونائبيه والاتفاق على نظامه الداخلى ونظام مؤقت لإدارة الدولة، كما يعين رئيسا موقتا جديدا خلفا للمبزع الذى كان أعلن أنه سينسحب من العمل السياسى حال تسليم الرئاسة، وبعدها يكلف الرئيس الموقت الجديد من تتفق عليه الغالبية فى المجلس بتشكيل حكومة جديدة للمرحلة الانتقالية الثانية منذ الإطاحة بنظام بن على.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com