11 قتيلاً في انفجار قنبلة بشمال غرب أفغانستان


مفكرة الأسلام: صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي، بأن قنبلة على الطريق استهدفت الشرطة في منطقة ريفية بشمال غرب أفغانستان أسفرت عن مقتل شرطيين وأسرة أفغانية مكونة من امرأتين وستة أطفال كانوا يركبون سيارات للشرطة عندما انفجرت القنبلة بإقليم بادغيس في وقت متأخر مساء الاثنين.

وأضاف صديق صديقي أن "هذه أيضًا جريمة أخرى وعمل وحشي ترتكبه طالبان في حق المدنيين في هذا اليوم الخاص من احتفالنا. لن يتوقفوا أبدا عن قتل المدنيين "

هذا ولم ترد طالبان عن تساؤلات حول مدى ضلوعها في الهجوم.

وقد جاء هذا التفجير بعد يوم من مقتل سبعة مدنيين وإصابة 15 عندما فجر شخصٌ شحنة ناسفة قرب مسجد في اقليم بغلان في شمال البلاد.

يذكر أن طالبان أرسلت بيان بالبريد الالكتروني يوم الجمعة، قبل عطلة عيد الأضحى كررت تهديداتها للقوات الأجنبية لكنها قالت إن على المسلحين محاولة تجنب قتل المدنيين.

وأضافت طالبان أنه إذا اتضح "بما لا يدع مجالا للشك إراقة دماء مسلمين أبرياء... بسبب الإهمال" فلابد توقيع العقوبة على القاتل طبقا للشريعة.

ومن المقرر أن تسلم القوات الأجنبية المسؤولية الامنية لاقليم بادغيس للقوات الافغانية ضمن عدة مناطق أخري ، ويقع الاقليم في منطقة التلال بشمال غرب أفغانستان وهو متاخم لتركمانستان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com