رئيس الأئمة فى فرنسا يحذر أوروبا من "الإسلام السياسى"


جانب من حريق شارلى إيبدو 
جانب من حريق شارلى إيبدو

أدان رئيس مؤتمر أئمة فرنسا حسن شلغومى، حادث الحريق الذى أضر بمبنى المجلة الفرنسية "شارلى إيبدو" التى أساءت للرسول (ص)، وحذر من "انتعاش" الثورات العربية بجهود إسلامية.

وأدان الإمام شلغومى، فى تصريحات صحفية حادث الحريق، وقال :" لا أجد أى شئ يبرر هذا الحادث الإجرامى الذى يتنافى مع مبادئ الجمهورية ومبادئ الديانة الإسلامية، وأضاف "إن كان مرتكبو الحادث مسلمين، أود أن أوضح لهم أن هذه الممارسات لا تدافع بأى شكل من الأشكال عن صورة الإسلام أو صورة نبى الإسلام".

وفى السياق ذاته، أعرب الإمام شلغومى فى صحيفة فرانس - سوار، عن قلقه الشديد مما آلت إليه الأمور فيما يتعلق بالثورات العربية فى كل من تونس ومصر وليبيا، التى يرى أنها انطلقت نبيلة وديموقراطية فى البداية وبدأ فى الوقت الحالى الإسلاميون فى انتشال أمجادها وامتطاء الموجه.
وقال:" أتوجه بحديثى للأوروبيين والغرب فى العموم والصحفيين بالأخص، أن يستيقظوا من غفلتهم ويكفوا عن دعم الإسلام السياسى"، الذى يقوده مجموعة من الأشخاص، يرى أنهم غير متسامحين ويمثلون للمسلمين المعتدلين تهديداً.

وتابع الإمام التونسى الأصل حديثه قائلاً: "ما يحدث اليوم فى العالم العربى خطير جداً"، وأشار إلى أنه صُدم حين تلقى خبر فوز حزب النهضة الإسلامى بالسلطة فى تونس، وقال " أنا أعرف جيداً المعايير المزدوجة للإسلاميين فأنا مسلم .. تونسى!".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com