مصر: حريق بعبارة تقل 1200 مصري قرب العقبة


 

 أفادت تقارير إعلامية نقلاً عن مصادر ملاحية اشتعال النيران صباح الخميس في عبارة تحمل نحو 1200 راكب مصري تابعة لشركة الجسر البحري (المصرية - الأردنية)، فيما كانت على بعد 15 ميلاً من ميناء العقبة الأردني الذي أبحرت منه في طريقها إلى ميناء نويبع المصري على البحر الأحمر.

ووفقًا لما نقله التليفزيون المصري تم إنقاذ أكثر من 800 راكب مصري من حريق شب في العبارة التي تقلهم من ميناء العقبة إلى ميناء نويبع، وجاري إنقاذ 400 راكب آخرين.

كما أكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر عدم وجود حالات وفاة أو إصابات حتى الآن بين الركاب، وأنه قد تمت السيطرة جزئيًّا على الحريق الذي شب في الطابق السفلي المخصص كجراج للسيارات.

وأوضح أن العبارة "أيلة" وصلت إلى مكان العبارة "بيلا" لنقل الركاب إليها، ويوجد على متن العبارة فريق طبي لإجراء الإسعافات الأولية للركاب في حالة التعرض لإصابات.

وكانت العبارة "بيلا" قد تعرضت بعد خروجها من ميناء العقبة الأردني وهي في طريق عودتها لميناء نويبع المصري بجنوب سيناء إلى حريق هائل، وعلى متنها 1200مصري من العاملين بالخارج.

وأخْلت البحرية الأردنية 800 من ركاب العبارة، فيما قالت المصادر: إنه لم تقع أية إصابات في حادث اندلاع النيران على متن العبارة قرب العقبة، مبينة أن الحريق اندلع في قسم الأمتعة، وهو تحت السيطرة في الوقت الحالي.

وقال مراسل التليفزيون المصري في العقبة: إنه لا صحة لما تناقلته وسائل إعلام عن غرق العبارة، وإنه ربما يكون هناك جنسيات أخرى على العبارة.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com