مصطفى عبد الجليل يصل القاهرة للقاء المشير


يبدأ رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المستشار مصطفى عبد الجليل اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية إلى مصر تستمر يومين.
ومن المقرر أن يلتقي عبد الجليل خلال الزيارة المشير محمد حسين طنطاوي - رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر - ورئيس الوزراء الدكتور عصام شرف.

وبحسب مصادر دبلوماسية؛ فإن عبد الجليل سيبحث مع المسؤولين المصريين العديد من الموضوعات والقضايا السياسية المهمة للدولتين في المرحلة القادمة وسبل التنسيق بينهما خلال مناقشة القضايا المتعلقة بليبيا في المحافل الدولية خاصة في مجلس الأمن.
كما سيبحث الجانبان المستجدات على الساحة العربية والإقليمية وسبل التعاون بين مصر وليبيا وتونس في الفترة القادمة، بالإضافة إلى قضية دعم التعاون بين البلدين والاستعانة بالخبرات المصرية والعمالة لإعادة إعمار ليبيا.
وأوضحت المصادر الدبلوماسية أن ملف العلاقات الثنائية بين الدولتين في جميع  المجالات سيحتل حيزًا كبيرًا في مباحثات رئيس المجلس الانتقالي في القاهرة خاصة سبل تفعيل التعاون بين أجهزة الدولتين في المجالات الأمنية والتعليمية والاقتصادية والنفطية وقطاع الطيران المدني.
وسيبحث الجانبان أيضًا موضوع مشاركة مصر في عملية إعمار ليبيا وطرق عودة العمالة المصرية إلى السوق الليبية على ضوء إعلان السلطات في طرابلس عن حاجتها إلى عودة 450 ألف عامل مصري إلى جانب ما ستحتاجه الشركات الدولية في عملية إعادة الإعمار.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com