4 قتلى في هجوم على مقر منظمة أمريكية بقندهار


فجر شخص يقود سيارة مفخخة نفسه الاثنين أمام مقر منظمة أمريكية غير حكومية في قندهار كبرى مدن جنوبي أفغانستان، ما أدى إلى قتل أربعة مدنيين أفغان.
وقال جور زانج المتحدث باسم شرطة ولاية قندهار لوكالة الصحافة الفرنسية، إن "انتحاريا فجر سيارته المفخخة أمام مكاتب منظمة انترناشونال ريليف اند ديفلوبمنت، واقتحم عنصران آخران المقر. ما زالا على قيد الحياة لكن الشرطة تطوقهما".
ولم يعرف بعد ما اذا كان عنصرا "طالبان" داخل المكاتب عند وقوع الهجوم. وأضاف المتحدث إن اطلاق نار متقطعا تلى الانفجار. وأوضح أن المهاجمين لجآ إلى أحد مباني المجمع وهما "يطلقان النار على قوات الأمن في القطاع".
وقال الطبيب سردار من مستشفى ميرويس في قندهار إنه "تم نقل جثث أربعة مدنيين أفغان وخمسة جرحى بينهم (حارس أمني) نيبالي إلى المستشفى".
وتبنت حركة "طالبان" الهجوم على لسان المتحدث باسمها قاري يوسف أحمدي مؤكدا أنه استهدف مكاتب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة والواقعة على مقربة من مقر المنظمة غير الحكومية.
وقالت الأمم المتحدة، إن الانفجار كان قريبا من مكتب مبنى المفوضية السامية لشئون الاجئين التابعة للأمم المتحدة في مدينة قندهار.
وصرح دان مكنورتون المتحدث باسم الأمم المتحدة "لدينا علم بوقوع انفجار في وقت سابق من هذا الصباح بجوار دار ضيافة المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وتابع: "تم التأكد من وجود كل موظفينا الدوليين ..الحادث مازال جاريا. نعمل ..على التأكد من سلامة كل موظفينا الأفغان".





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 31/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com