السعوديون يبدؤون مبايعة الأمير نايف وليًّا للعهد


يبدأ السعوديون السبت مبايعة الأمير نايف بن عبد العزيز وليًّا للعهد خلفًا للراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي يوم السبت الماضي بالولايات المتحدة، ودفن الثلاثاء في الرياض.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية في بيان أن بيعة المواطنين بولاية العهد للأمير نايف ستبدأ بعد صلاة عصر السبت الثاني من شهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة واثنين وثلاثين للهجرة بقصر الحكم في مدينة الرياض.
وأضاف البيان أنه تيسيرًا "على المواطنين ورفعًا للمشقة عنهم فقد وجَّه الأمير نايف أمراء المناطق باستقبالهم في مناطقهم، وذلك نيابة عنه لتلقي البيعة بولاية العهد غدًا الأحد".
وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن الجمعة تعيين الأمير نايف وليًّا للعهد خلفًا للأمير سلطان بن عبد العزيز الذي وافته المنيَّة منذ عدة أيام.
وقال بيان الديوان الملكي الذي بثه التليفزيون السعودي الجمعة: إن خادم الحرمين الملك عبد الله عيَّن الأمير نايف بن عبد العزيز وليًّا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخليَّة.
وأضاف أن قرار تعيين ولي العهد جاء بعد اجتماع الملك عبد الله بن عبد العزيز مع مجلس البيعة الذي أُنشئ عام 2006 لجعل عملية الخلافة في البلاد أكثر سلاسة وتنظيمًا.
يذكر أن الأمير نايف هو الولد الثالث والعشرين للملك المؤسس عبد العزيز مولود في العام 1934 في الطائف، وتولى إمارة الرياض عندما كان في العشرين من العمر قبل أن يعين نائبًا لوزير الداخلية العام 1970 ومن ثم عين وزيرًا للوزارة ذاتها في عام 1975.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com