مصر: تظاهرات ضد رموز نظام مبارك فى سجن طرة


 ذكرت تقارير صحفية مصرية أن إدارة سجن مزرعة طرة حددت مواعيد خاصة للسيدة سوزان ثابت، زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك، ومرافقيها، لزيارة نجليها علاء وجمال، وذلك بعد تظاهرات السجناء ضدهم .
وقالت صحيفة "روز اليوسف " إن جميع نزلاء السجن سواء ولا توجد تفرقة بينهم عدا جمال وعلاء مبارك في زيارتهما والتي تأتي في أوقات مختلفة عن باقي الزيارات للمساجين، وذلك لمنع احتكاك المساجين بسوزان مبارك أو إحدي زوجتيهما كما حدث في إحدي الزيارات السابقة، حيث هتف المساجين وأسرهم ضدهن وانهالوا عليهن بوابل من الألفاظ الجارحة مما دفع إدارة السجن إلي تحديد مواعيد الزيارة للسجينين في أوقات مختلفة عن الزيارات العادية لباقي السجناء.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادر أمنية، إلى أن علاء مبارك عزف عن ممارسته للرياضة، رغم أنه اعتاد الفترة الماضية على ممارسة الرياضة لمدة ساعة يومياً وكان يرافقه في بعض الأحيان أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وحبيب العادلي ، بينما التزم شقيقه جمال زنزانته ولم يعد يظهر في بهو السجن سوي لدقائق معدودة.
وأضافت أنه في بداية حبس رموز النظام السابق كانوا يجتمعون يومياً بانتظام ملتفين حول فتحي سرور لمناقشته في المسائل القانونية وسير القضايا ورأيه في الموقف القانوني، لكن الفترة الأخيرة شهدت انقسامهم لثلاث مجموعات، حيث يعكف جمال والعادلي ومساعدوه وأنس الفقي على الجلوس سوياً، بينما انزوي أحمد نظيف وزهير جرانة والمغربي، واقتصرت المجموعة الثالثة على فتحي سرور وصفوت الشريف وعلاء مبارك الذي كان دائم التنقل بين المجموعات الثلاث.
وذكر المصدر أن رموز النظام السابق لم يأكلوا من وجبات السجن منذ حبسهم حتي الآن وتأتيهم الوجبات من الخارج وهو أمر متاح لأي سجين يستطيع تحمل تكلفة وجباته.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com