مصر: استخراج لفافة من أحشاء ضحية التعذيب .. ومسيرة بجثمانه للتحرير


انطلق عدد من النشطاء السياسيين فى مسيرة من أمام مشرحة زينهم حاملين جثمان عصام على عطا مغطى بعلم مصر، باتجاة ميدان التحرير، وذلك بعد رفض أهلة والنشطاء وضعه داخل سيارة نقل الموتى، وردد المتظاهرون هتافات ضد وزارة الداخلية والمطالبة بمحاكمة المسئولين من بينها: "الداخلية بلطجية"، "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله"، "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".

من جانبها، قالت الناشطة الحقوقية الدكتورة عايدة سيف الدولة، إن الطبيبة المشاركة فى تشريح جثمان عصام على عطا كشفت عن استخراج لفافة من داخل أحشاء الضحية، على أن يتم إرسالها إلى المعمل للتحليل، وتابعت سيف الدولة لـ"اليوم السابع"، أن الطبيبة المشاركة فى تشريح جثمان عصام على عطا إنهم أجروا التشريح بالعين المجردة دون استخدام الأجهزة الإليكترونية.

مسيرة لـ 6 إبريل تصل للتحرير بدون جثمان عصام عطا

وصلت إلى ميدان التحرير من ناحية القصر العينى، مسيرة تضم العشرات من شباب 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" للمشاركة بجمعة "المطلب الوحيد" مطالبين بالإفراج عن على سلطان أحد المعتقلين بالسجون العسكرية وتنديدا بما وقع من تعذيب لكل من الشهيد عصام عطا وعلى سلطان.

وردد المشاركون فى المسيرة العديد من الهتافات منها "يسقط يسقط حكم العسكر" "هنجيب حقهم ينموت زيهم" "يا بلدنا يا تكية سرقوكى شوية حرامية".

وأكد محمد حسين، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل بالجبهة الديمقراطية أن المسيرة انطلقت من أمام مشرحة زينهم حيث تم دعوة أعضاء الحركة إلى تشييع جثمان الشهيد عصام عطا شهيد التعذيب بسجن طرة، وكان من المقرر حمل جثمان الشهيد من مشرحة زينهم إلى ميدان التحرير ولكن مسئولى المشرحة رفضوا الإفراج عن جثمان الشهيد، معللين ذلك بأن دفن الجثة بعد غد وليس اليوم.

الآلاف يؤدون صلاة الجنازة على جثمان عصام عطا بـ"عمر مكرم"

وصل منذ قليل الآلاف من المتظاهرين إلى مسجد عمر مكرم بميدان التحرير حاملين جثمان عصام عطا الذى توفى بسجن طرة، لتأدية صلاة الجنازة عليه، مرددين هتافات: "الداخلية بلطجية"، و"يا شهيد نام وارتاح واحنا هنواصل الكفاح"، وسط بكاء وصراخ والدته، وحاول بعض المتظاهرين أثناء مرورهم بشارع القصر العينى تكسير الحواجز الأمنية الموجودة أمام مجلس الوزراء.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com