اليمن: دعوات إلى محاكمة الرئيس اليمنى ومقتل سيدة فى صنعاء


طالب عشرات آلاف اليمنيين الذين تظاهروا اليوم الجمعة فى صنعاء بمحاكمة الرئيس على عبد الله صالح، فيما قتلت امرأة فى العاصمة وجرح خمسة أشخاص برصاص قوات الأمن اليمنية فى تعز (جنوب غرب).

وقتلت كفاية العمودى (28 عاما) فى صنعاء برصاص قناص، فيما كانت تعبر مع زوجها شارع هائل فى جنوب غرب ساحة التغيير، على خط التماس بين القوات الموالية لصالح والمعارضة له، وفق شهود.

وقال إمام ساحة التغيير الذى أم المصلين "على المدافعين عن بقاء النظام أن يتوبوا إلى الله ويلتحقوا بإخوانهم فى ساحات التغيير"، مشددا على "قوات الأمن المدافعة عن النظام ألا تواجه إخوانها الثوار السلميين.. كلنا نحتاج إلى هذه الثورة حتى نزيل الظلم عن يمننا".

فى المقابل، أطلق مناصرون للنظام تجمعوا فى شكل منفصل فى شارع السبعين قرب القصر الرئاسى، هتافات مؤيدة لصالح والسعودية مشيدين بولى العهد السعودى الراحل سلطان بن عبد العزيز الذى توفى قبل أسبوع.

تظاهر الآلاف فى اليمن عقب هجمات جديدة لقوات صالح

احتشد عشرات الآلاف من اليمنيين فى أنحاء البلاد، اليوم الجمعة، للمطالبة بإنهاء نظام الرئيس اليمنى على عبد الله صالح، الذى يحكم البلاد منذ 33عاماً، عقب هجمات شنتها قوات صلاح ليلة أمس، الخميس، واستهدفت مناطق يتمركز فيها معارضوه.

وداهمت قوات صالح مناطق فى العاصمة صنعاء وقرى فى أرحاب شمال شرقى المدينة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام معارضة.

تصاعدت الهجمات ضد منطقة أرحاب فى الآونة الأخيرة فى الوقت الذى أعلنت فيه قرى جديدة تأييدها للانتفاضة ضد النظام، فى خطوة قلصت بلا شكل من المساندة القبلية لصالح.

وقال شهود عيان، إن الاشتباكات وقعت بين رجال قبائل مناهضين للرئيس صالح وأنصاره فى منطقة حصباء التى شهدت قتالا عنيفا منذ إعلان الزعيم القبلى النافذ الشيخ صادق الأحمر دعم المحتجين فى مايو الماضى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com