لبنان: "حزب الله" يختطف ناشطين سوريين من بيروت


أكد مصدر أمني لبناني رفيع قيام عناصر من "حزب الله" اللبناني باختطاف ثلاثة سوريين في وقت متأخر من مساء الخميس واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وأضح المصدر أن السوريين المخطوفين هم الشقيقان ياسين ومصطفى الصحن وعيس صالح، وقد تم اختطافهم من مكان إقامتهم بمنطقة بئر حسن في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد تقدم شقيق المخطوفين ببلاغ إلى قوى الأمن عن خطف شقيقيه والشخص الثالث، وفقا لـ"بي بي سي".

وتأتي هذه التطورات بعد اتهامات من ناشطين سوريين ولبنانيين للسفير السوري في لبنان بالتورط في حوادث خطف معارضين سوريين في لبنان، وهو الأمر الذي نفاه السفير السوري، في حين أكدته مصادر لبنانية مسؤولة مشيرة إلى اختطاف قيادي سوري سابق يدعى شبلي العيسمي وثلاثة آخرين من عائلة "آل جاسم".

وتعتبر لبنان ملجأ لعدد من الناشطين السوريين الفارين من أجهزة الأمن السورية، حيث يتوجهون إلى مدينة طرابلس في شمال لبنان ذات الأغلبية السنية حيث يعتقدون أنها آمنة.

كما يتهم الناشطون السوريون حزب الله اللبناني التابع لنظام ولاية الفقيه في إيران بدعم النظام السوري عسكريا في مواجهة الثورة السورية السلمية، وأكد الناشطون أنهم لاحظوا وجود قناصة ينتمون لحزب الله يشاركون النظام في قتل الثوار.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com