خبير: صفقة "جرابيل" تضمنت تزويد مصر بطائرات إف 16


 

 أكد الخبير الإستراتيجي المصري اللواء طلعت مسلم، أن صفقة "جرابيل" تتضمن بنودا سرية غير معلنة أهمها تزويد مصر بالأسلحة الأمريكية وخاصة طائرات إف 16 الأمريكية.

وأكد مسلم لشبكة محيط أن الجاسوس إيلان جرابيل يحمل الجنسية الأمريكية، وبالتالي فإن الولايت المتحدة والكيان الصهيوني اقاسما دفع الثمن، بحيث تزود أمريكا مصر بالأسلحة وتطلق دولة الاحتلال سراح 25 أسيرا مصريا معتقلين لديها منذ سنوات.

وأوضح مسلم أن رغبة أمريكا ودولة الاحتلال في إنجاح الصفقة وطي هذا الملف، دفعهم الموافقة على صفقة الأسلحة التي تم رفضها في السابق، مستبعدا أن تكون هذه الصفقة موجهة لأحد في المنطقة.

وكانت مصادر مصرية قد أعلنت اشتمال الصفقة على محاور سرية عسكرية حيث طالبت مصر من الجانب الأمريكي أن تدخل طرفا ثالثا في الصفقة لتحقيق أكبر مكاسب على مستوى إبرام صفقة عسكرية لصالح مصر، والحصول على طائرات إف16 الأمريكية.

وقد فشل النظام المصري البائد فشل في إبرام صفقة طائرات إف 16 أمريكية حديثة لتدعيم سلاح الطيران العسكري المصري خاصة في ظل منظومة طائرات الشبح واف 35 التي حصل عليها الكيان الصهيوني من أمريكا، لأن الكيان الصهيوني وقف عقبة أمام هذه الصفقة.


 


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com