الفيضانات تصل إلى بانكوك وسكان المدينة يتأهبون


الأحد، 23 أكتوبر 2011 - 09:13

الفيضانات غمرت بانكوك _ صورة أرشيفية 
 

تعرضت سبعة أحياء بالعاصمة التايلاندية بانكوك إلى غمر جزئى بما يصل إلى 30 سنتيمترا أو أكثر من المياه فى وقت مبكر اليوم الأحد وقالت السلطات إن الفيضانات قد تستمر فى العاصمة لعدة أسابيع.

وغمرت المياه بعض الطرق فى منطقة دون موانج شمال بانكوك حيث أصبح مشهد الزوارق الصغيرة فى الممرات شائعا مثل السيارات. وارتفعت المياه إلى مستوى يماثل مستوى إطارات السيارات إلا أن المطار المحلى لا يزال يعمل.

وعلى بعد كيلومترات قليلة فى اتجاه الجنوب الغربى من وسط المدينة، يجرى استخدام معدات ثقيلة لتعزيز الحواجز على قناة تتقاطع مع طريق اتانا تشانج الرئيسى.

وكانت رئيسة وزراء تايلاند ينجلوك شيناواترا قد حذرت السكان أمس السبت من أن بعض أجزاء بانكوك سوف تفيض فيها المياه وانه يتعين على سكان بانكوك توقع استمرار المياه لفترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع.

وتابعت أن طرق النقل السريع ستبقى مفتوحة وأن الحكومة ستحمى شبكات مياه الشرب ومحطات الطاقة والمبانى المهمة بالمدينة.

وقال حاكم بانكوك سوخومبهاند باريباترا أمس إن المياه ارتفعت لأكثر من مترين على طول نهر تشاو برايا الذى يتدفق عبر قلب بانكوك المأهول بكثافة، وأكد ضرورة استعداد السكان للفيضانات.

وكانت الحكومة تقول لأسابيع إنه قد يتم الحيلولة دون وصول الفيضانات إلى بانكوك. وبدأت الفيضانات فى شمال تايلاند فى تموز/يوليو الماضى وشقت طريقها جنوبا.

وقال المركز الوطنى للوقاية من الكوارث أمس السبت إن الفيضانات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 356 شخصا وفقد شخصين اثنين.
وتعرض أكثر من 40 من أصل 78 إقليما فى تايلاند لأضرار من بينها سبع مناطق صناعية غمرتها مياه الفيضانات كان يعمل بها حوالى 400 ألف عامل.

وذكر بنك تايلاند المركزى أن قطاع التصنيع تعرض لأضرار تقدر بحوالى مئة مليار باهت (3،3 مليار دولار).

كما تتزايد المشاكل الصحية حيث نقلت وكالة الأنباء الحكومية فى تايلاند اليوم عن وزير الصحة العامة ويتيا بوراناسيرى القول إنه جرى الإبلاغ عن 720 ألف حالة مرضية مرتبطة بغمر الفيضان لمناطق فى البلاد. وتم علاج نحو مائة ألف شخص أصيبوا بالتوتر.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com