مقتل طياريْن في تحطم مقاتلة روسية


قتل طياران روسيان عندما تحطمت مقاتلة روسية من طراز "سو 24" في أقصى شرقي البلاد، في أحدث حلقة من مسلسل سقوط الطائرات الذي تشهده روسيا خلال الفترة الأخيرة.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، أن الحادث وقع أثناء هبوط الطائرة في مهبط "أوكراينكا" العسكري في منطقة "أمور" في أقصى شرق روسيا. وقتل الطياران في الحادث الذي بوشر التحقيق في ملابساته.
وصرح العقيد فلاديمير دريك، الناطق باسم القوات الجوية الروسية أن حريقا نشب في الطائرة عندما حاولت الهبوط في مطار "أوكرايينكا" في مقاطعة آمور ،مشيرا إلى أنها انقلبت على ظهرها بعد هبوطها. وقال إن المقاتلة كانت تقوم برحلة من مدينة فورونيج بوسط روسيا الى مصنع صيانة الطائرات بمدينة فوزدفيجينسك.
وأضاف الناطق أن القوات الجوية تجرى تحقيقا في أسباب وملابسات الحادث. فيما قال محققون عسكريون ان الطائرة انحرفت أثناء هبوطها واشتعلت فيها النيران.
وكثرت الحوادث الجوية في روسيا في الآونة الأخيرة، ففي 7 سبتمبر تحطمت طائرة "ياك 42" قرب مدينة فولجا ما أسفر عن مقتل 44 شخصًا على متنها. وفي يونيو الماضي، تحطمت طائرة "توبوليف تو 134" في شمال غربي روسيا ما أدى إلى مقتل 44 شخصًا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com