مرشح رئاسة أمريكي يدعو لوقف المساعدات لـ "إسرائيل"


دعا رون بول عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية تكساس، الذي يخوض السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية إلى وقف كلّ المساعدات الخارجية التي تقدمها الولايات المتحدة بما فيها المساعدات إلى  "إسرائيل" .

وقال بول في مناظرة مع مرشحين جمهوريين آخرين نظمتها شبكة "سي ان ان" في لاس فيجاس أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لم تعد تتحمل الإستدانة، "والمساعدات الخارجية يجب أن تكون أسهل شيء لتخفيضه"، وأضاف "بالنسبة لي، المساعدات الخارجية تأخذ المال من الفقراء في هذه البلاد وتعطيه لأغنياء في دول فقيرة".
وأضاف بول إن المساعدات الخارجية تجعل "إسرائيل" معتمدة علينا، ويجب أن يستعيدوا سيادتهم، وقال إن المساعدات الخارجية تعلمهم أن يكونوا معتمدين على آخرين.
غير أن مرشحين آخرين رفضوا وقف المساعدات ومنهم هيرمان كاين الذي عارض بول، وقال يجب أن نستمر في تقديم المساعدات الخارجية لأصدقائنا مثل "إسرائيل" ، في حين قالت ميشال باكمان إنه لا يجب أن نوقف المساعدات "لإسرائيل".. فهي حليفنا الأكبر.

يشار إلى أن بول كان أحد المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2008 عن الحزب الجمهوري. كما ترشح أيضا لخوض الانتخابات الرئاسية عام 1988 عن الحزب الليبرتاري (التحريريين)

وكان بول أيضاً الجمهوري الوحيد الذي صوت ضد دعم إسرائيل في حرب غزة 2008-2009. و صوت أيضا ضد دعم إسرائيل أثناء حربها في لبنان عام 2006

ويعتبر الجمهورى "بول" من أهم السياسيين الأمريكيين الذين يدعون إلى ما يسمى بسياسة عدم التدخّل فى شئون العالم الخارجى، ولهذا كان من بين ستة أعضاء جمهوريين فقط ممن صوتوا ضد إعطاء الرئيس جورج دبليو بوش الصلاحيات لغزو العراق.

كما يعتبر رون بول جميع الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية حروباً غير دستورية لعدم إعلان الكونجرس الحرب في أي منها.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com