إيران تطالب أمريكا بوثيقة تؤكد هوية المتهم باغتيال الجبير


طالبت إيران الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، الثلاثاء، بمنحها وثيقة تثبت هوية المتهم بالتخطيط لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن "أرباب سيار" والذى قيل إنه من أصل إيرانى.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بأن بلاده طلبت مرتين من أمريكا أن تكشف عن هوية "أرباب سيار"، لكنها لم تتسلم رداً مباشراً حتى الآن.

ونقلت وكالة فارس قوله "أوصى الدول ومن بينها السعودية أن يكون رد فعلها رداً مسئولا فى هذا الشأن ولا تتسرع فى الحكم ولا تسمح لأى بلد أن تعرض أمنها الدولى ونظامها للخطر باختلاق ادعاءات زائفة".

وأكد أن موقف طهران حيال السيناريو الأمريكى الأخير ضد إيران لم يتغير وأن إيران مازالت تعتقد بأن هذا السناريو موامرة أعدتها واشنطن.

ودعا المتحدث باسم الخارجيه الإيرانية دول المنطقه إلى التحلى باليقظة حيال مؤامرات الأعداء، مشيراً إلى العلاقات القائمة بين إيران والسعودية وقال نعتبر السعودية بلدا كبيرا وقويا ونرى أن الهدف من وراء الموامرة الأمريكية الأخيرة بث الخلاف بين طهران والرياض.

وأضاف يجب على دول المنطقه أن تعلم أن أى خلافات تنشب بينها يمهد السبيل لتواجد القوات الأجنبية فى المنطقة.

وفى سياق متصل للمرة الثانية قامت وزارة الخارجية الإيرانية باستدعاء القائم بالأعمال السويسرى لدى طهران إثر إطلاق اتهامات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية من قبل السلطات الأمريكية التى زعمت بأن إيران تقف وراء مخطط لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com