استطلاع: سكان نيويورك يؤيدون حركة "احتلوا وول ستريت"


أظهر استطلاع للرأي أن ثلاثة أرباع سكان نيويورك يؤيدون حركة "احتلوا وول ستريت"، وأنهم يتفهمون وجهة نظر هؤلاء المتظاهرين، ويوافق 67 في المئة منهم على الأفكار التي يدافع المتظاهرون عنها.
وجاء في الاستطلاع الذي أجرته جامعة "كوينيبياك" أن 72 في المئة من سكان نيويورك يتفهمون جدًا أو بدرجة معقولة وجهة نظر متظاهري حركة "احتلوا وول ستريت" الذين ينتقدون السلطة غير المحدودة للمؤسسات المالية وسلطة الأكثر ثراء الذين يناهزون 1 في المئة، لكن 27 في المئة لا يتفهمون هذه الحركة.
وأعرب 87 في المئة عن تأييدهم للتظاهرات، ووافق 67 في المئة على وجهة نظرهم، مقابل  23 في المئة غير موافقين.
وحصلت فكرة صدور قانون أكثر تشددًا لتنظيم عمل المؤسسات المالية على موافقة 73 في المئة من سكان نيويورك، وعارضها 19 في المئة.
ويرى مراقبون أنه بذلك ليست هناك مشكلة في بقاء المتظاهرين في ساحة زوكوتي التي يحتلونها منذ 17 سبتمبر الماضي، وأراد مالكها طردهم منها الأسبوع الماضي لإجراء عمليات تنظيف.
ويعتقد 72 في المئة من الأشخاص الذين سئلوا آراءهم أنه إذا ما احترم المتظاهرون القانون، فيستطيعون البقاء فيها طالما رغبوا في ذلك، ولم يوافق 45 في المئة على طريقة تعامل الشرطة مع المتظاهرين مقابل 46 % أيدوها.
وكان أعضاء من حركة "احتلوا وول ستريت" تظاهروا الأسبوع الماضي أمام منازل بعض أثرى أثرياء نيويورك للمطالبة بإبقاء ضريبة تستهدف الأكثر ثراءً، ويفترض أن تلغى أواخر السنة.
وقد أيد سكان نيويورك هذه النقطة أيضًا، حيث اعتبر 61 في المئة منهم أن من الضروري بقاء هذه الضريبة.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com