مصر: اليوم.. "مصر للطيران" تستعد لنقل الحجاج


تنطلق اليوم، الاثنين، أولى رحلات نقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة، ومن المقرر أن تسير مصر للطيران 7 رحلات فى اليوم الأول لنقل 1922 حاجًّا، بواقع 5 رحلات إلى المدينة المنورة، 4 رحلات ستقلع من مطار الأقصر الدولى لنقل حجاج الصعيد ورحلة من مطار القاهرة الجوى لنقل حجاج قرعة محافظة الفيوم إلى المدينة المنورة، بالإضافة إلى رحلتين أساسيتين تقوم بهما الشركة إلى جدة.

من جانبه أعلن المهندس حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة قامت بتشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة لتلبية طلبات الحجاج وعملاء الشركة خلال موسم الحج الذى تبدأ رحلاته من اليوم الاثنين لتذليل أية عقبات تواجههم، وقال إنه من المقرر أن تتوجه بعثة من مصر للطيران اليوم الاثنين مكونة من 79 فرداً على متن أول رحلة إلى الأراضى المقدسة لتكون فى استقبال أول أفواج حجاج بيت الله الحرام وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم".

ومن جانبه قال الطيار أيمن نصر، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة ستقوم بتسيير 6 رحلات يوم الثلاثاء لنقل 1700 حاج، منها 4 رحلات من القاهرة إلى المدينة المنورة ورحلتان إلى جدة لنقل حجاج قرعة الفيوم وحجاج تضامن القاهرة والجيزة.

يذكر أن رحلات مصر للطيران للحج سوف تكون من مبنى الرحلات الموسمية الجديد بمطار القاهرة للسفر والوصول.

وجميع رحلات مصر للطيران لجدة والمدينة المنورة مغادرة من مطار القاهرة الجوى، حيث يتكون المبنى من صالتى سفر ووصول وتضم 4 سيور منها 2 سير مزدوج، 27 كونتر" لإنهاء إجراءات الركاب، وقد تم تصميمه على أحدث النظم الإلكترونية العالمية بما يوفر الوقت والجهد على الركاب.

كما قامت مصر للطيران بتجهيز عدد 110 كراسى متحركة لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من الحجيج؛ حيث سيتواجد عدد كبير من موظفى العلاقات العامة لمساعدة الحجاج فى ملء بطاقات المغادرة.

بينما ستقلع الخطوط السعودية من مبنى الركاب رقم 1 بالمطار القديم.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com