موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ألمانيا: لليوم الثاني.. متفجرات على خطط السكك الحديدية بألمانيا
اسم الخبر : ألمانيا: لليوم الثاني.. متفجرات على خطط السكك الحديدية بألمانيا


عثر عمال بشركة القطارات الألمانية الثلاثاء على متفجرات على خط السكك الحديدية، وذلك بعد يوم واحد فقط من العثور على متفجرات مماثلة قرب محطة القطارات الرئيسة ببرلين وكذلك على السكك الحديدية التي تربط العاصمة بمدينة هامبورج شمالي ألمانيا.
وأعلن متحدث باسم شركة (دويشه بان) في تصريح صحافي أنه تم العثور على المتفجرات في منطقة (جروناو) في جنوب شرقي برلين، رافضًا تقديم تفاصيل عن طبيعة المتفجرات التي تم العثور عليها، وعما إذا كان هناك روابط بين هذه المتفجرات وتلك التي تم العثور عليها الاثنين.
كانت الشرطة الألمانية قد أعلنت الاثنين أنها أحبطت اعتداءً استهدف سككًا حديدية بالقرب من محطة القطارات الرئيسة بالعاصمة برلين، قائلة: إنها "عثرت في أحد الأنفاق على متفجرات واستطاعت تفكيكها قبل أن تنفجر".
وأشارت إلى أنها استطاعت على ما يبدو في آخر لحظة تفكيك المتفجرات التي عثر عليها أحد عمال القطارات ما استدعى فرض طوق أمني على النفق الذي عثر على المتفجرات في داخله.
ووفقًا لمصادر الشرطة، فإن الطريقة التي استخدمت في صناعة المتفجرات ترجح احتمال تورط يساريين متطرفين في تدبير الاعتداء، وفق وكالة الأنباء الكويتية.
وقالت الجهات الأمنية: إنها تعكف على إجراء تحريات بخصوص رسالة عثر عليها في الإنترنت تبنت من خلالها جهة يسارية ألمانية متطرفة الإعداد للاعتداء.
وأوضحت أن "الرسالة تحمل توقيع منظمة يسارية تطلق على نفسها اسم (هيكلا)"، رافضة إعطاء تفاصيل واضحة عما إذا كانت الرسالة تشير بالفعل إلى تورط المجموعة في تدبير الاعتداء.


تاريخ الاضافة: 11/10/2011
طباعة