موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اليابان تتخذ إجراءات وقائية لمنع انفجار مفاعل فوكيشيما
اسم الخبر : اليابان تتخذ إجراءات وقائية لمنع انفجار مفاعل فوكيشيما


صورة أرشيفية
أعلنت شركة طوكيو للكهرباء "تيبكو" المشغلة لمحطة فوكيشيما للطاقة النووية، أمس السبت، أنها بدأت عملية تفريغ الهيدروجين عالى التركيز من الأنابيب المتصلة بالمفاعل كإجراء وقائى لمنع وقوع انفجار بالمفاعل.

وأشارت شركة كهرباء طوكيو، فى بيان نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إلى أنها قامت بضخ كميات جديدة من غاز النيتروجين فى أنبوب المفاعل رقم "1"، ليتم سحب غاز الهيدروجين الذى تخطت نسبته داخل الأنابيب 60 \%، وهو ما ينذر بانفجار قوى قد يوقع اليابان فى كارثة جديدة.

وأكدت الشركة أنها ستعمل على خفض مستوى تركيز الهيدروجين إلى أقل من 1 % وهو الحد المسموح به، قبل إزالة الأنابيب والسير قدما فى خطة تهدف إلى توصيل وحدة جديدة لإزالة المواد المشعة من أنابيب المفاعل.

وفى السياق ذاته، قام وزير البيئة اليابانى جوشى هوسونو اليوم بزيارة لمقاطعة إيواتيه الواقعة شمال شرق اليابان؛ لبحث سبل التخلص من الكميات الضخمة من أنقاض كارثة زلزال الحادى عشر من مارس وموجات "تسونامى" التى أعقبته.

وأشار الوزير اليابانى إلى أنه يعتزم زيارة كل البلديات الواقعة داخل المقاطعات المتضررة من الكارثة وزيارة البلديات الواقعة خارج تلك المقاطعات، والتى قد يمكنها قبول تخزين جزء من تلك الأنقاض لديها.
تاريخ الاضافة: 09/10/2011
طباعة