موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البنتاجون ينجح فى تجربة نظام جديد مضاد للصواريخ
اسم الخبر : البنتاجون ينجح فى تجربة نظام جديد مضاد للصواريخ


أجرى البنتاجون بنجاح تجربة لنظامه الدفاعى الجديد المضاد للصواريخ على علو مرتفع جدا عبر اعتراضه بنجاح صاروخين بالستيين قرب هاواى، كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية.

وذكرت وكالة الدفاع المضاد للصواريخ، وهى جهاز تابع لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس، أن هذه هى أول تجربة تقييم عملى لنظام يطلق عليه اسم "الدفاع الجوى على علو مرتفع - ثاد" الذى صمم لاعتراض الصواريخ الباليستية أثناء آخر مرحلة من طيرانها عندما تكون على علو مرتفع .

وأوضحت شركة "لوكهيد مارتن" التى صممت البرنامج أنه "أثناء هذه المهمة، اعترض الصاروخ الأول من ثاد صاروخا باليستيا قصير المدى أطلق من طائرة، كما اعترض الصاروخ الثانى من ثاد فى وقت لاحق صاروخا بالستيا آخر أطلق من البحر".

وتعد هذه هى التجربة الثانية عشرة لهذا البرنامج الذى بدأ فى 2005 ويهدف إلى الاندماج فى الدرع الصاروخية الأمريكية المضادة للصواريخ إلى جانب صواريخ باتريوت خصوصا التى تعترض من جهتها الصواريخ ذات العلو المنخفض.

ولفت البنتاجون إلى أنه تم تسليم أول بطارية من صواريخ ثاد والتى تضم ست قاذفات محمولة على شاحنة - أى 48 صاروخا، لسلاح البر فى الجيش فى مايو 2008، وفى 2013 سيتم تسليم سلاح البر خمس بطاريات.

تاريخ الاضافة: 06/10/2011
طباعة