موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصرع عشرات الفلبينيين بسبب إعصار"نالجاى"
اسم الخبر : مصرع عشرات الفلبينيين بسبب إعصار"نالجاى"


خسائر كبيرة بسبب الفيضان 
 أفادت تقارير إخبارية أن عشرات الأشخاص من الفلبينيين لقوا مصرعهم من جراء إعصار "نالجاى" الذى يعتبر ثانى إعصار يجتاح الفلبين خلال أسبوع واحد. وأوضحت هيئة الإذاعة الاسترالية التى أوردت النبأ أن إعصار " نالجاى " كان قد اجتاح جزيرة لازون الرئيسية فى الفلبين يوم السبت الماضى وضرب نفس المناطق التى اجتاحها إعصار "نيسات" قبل ذلك بخمسة أيام وتسبب فى حدوث خراب بهذه المناطق وأودى بحياة أكثر من خمسين شخصا.

وتفيد التقارير أن حوالى ثلاثة ملايين شخص أضيروا من جراء الإعصارين، وأن مياه الفيضانات الناجمة عنهما أدت إلى تقطع السبل أمام آلاف المواطنين . ومما يذكر أن المناطق المنكوبة تعانى من نقص حاد فى مياه الشرب والغذاء، وأن هناك أضرارا جسيمة حدثت فى العاصمة / مانيلا /.

ومن جانبها، فإن وكالات الإغاثة ذكرت أنها اضطرت إلى تعليق عمليات الإمداد والتطهير فى المناطق المضارة من جراء إعصار "نيسات" بعض تعرض هذه المناطق للإعصار الجديد .

ومن ناحية أخرى، فإن السلطات الفلبينية هرعت لمساعدة آلاف الأشخاص الذين غمرت مياه الفيضانات منازلهم لمدة تقترب من الأسبوع.

ومن جانبه، فإن برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة أعلن عن قيامه بتوزيع مائة طن من المعونات الغذائية لدعم جهود الإغاثة الحكومية بالمناطق المنكوبة .

وأشارت التقارير إلى أن الفلبين تتعرض لحوالى عشرين عاصفة كبيرة سنويا، ولكن المسئولين الفلبينيين يصفون الإعصارين الأخيرين بأنهما من أقوى الأعاصير التى تعرضت لها الفلبين خلال العام الحالى.
تاريخ الاضافة: 04/10/2011
طباعة