موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "النواب الأمريكى" يعلق مساعدات بـ192 مليون دولار لفلسطين
اسم الخبر : "النواب الأمريكى" يعلق مساعدات بـ192 مليون دولار لفلسطين


علقت النائبة الأمريكية اليانا روس ليتينن، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى الاثنين مساعدات إنسانية أمريكية لفلسطين بمبلغ 192 مليون دولار.

وقال مصدران بالكونجرس الأمريكى إن روس ليتينن أوقفت لجنة مجلس النواب عن النظر فى الموافقة على هذه المساعدات التى تأتى فى إطار برنامج المساعدات الإنسانية.

وتختلف هذه المساعدات عن المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية التى قد تم صرف 200 مليون دولار منها بالفعل والتى كان قد تم تخصيصها للمنظمات غير الحكومية.

وكانت ورس ليتينن قد أعربت فى الأسابيع الأخيرة عن قلقها من الاتفاق المبدئى للمصالحة بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس، مشيرة إلى أن هذا القلق ما زال قائما.

من ناحية أخرى أعلن الموقع الإلكترونى لحركة "الأمريكيون من أجل السلام الآن" أن جمهوريين آخرين فى مجلس النواب أيضا يعلقون هذه الأموال، وأن الجمهوريين فى مجلسى النواب والشيوخ يحتجزان 150 مليون دولار أخرى من المساعدات الأمنية للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وكان الجمهوريون والديمقراطيون قد حذروا من حجب هذه الأموال إذا لم يتراجع الفلسطينيون عن محاولتهم للحصول على اعتراف بدولتهم من خلال الأمم المتحدة بدون محادثات سلام مع إسرائيل.

تاريخ الاضافة: 04/10/2011
طباعة