موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || دبلوماسى: مسئولون أمريكيون التقوا أعضاء "الحرية والعدالة" مؤخراً
اسم الخبر : دبلوماسى: مسئولون أمريكيون التقوا أعضاء "الحرية والعدالة" مؤخراً


قال دبلوماسى أمريكى إن مسئولين من الولايات المتحدة التقوا بأعضاء فى حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، بعد أن أعلنت واشنطن أنها ستجرى اتصالات مباشرة مع الجماعة.

وأضاف الدبلوماسى، الذى رفض نشر اسمه: "أجرينا اتصالات مباشرة مع مسئولين كبار بحزب الحرية والعدالة"، مشيراً إلى أن واشنطن لا تميز بين أعضاء جماعة الإخوان أو حزبها. وتابع: "لا ننتهج أى سياسة تعتمد هذا التمييز".

ولم تحدد وكالة رويترز فى تقريرها موعد تلك الاجتماعات تحديداً، إلا أنها قالت إنها عقدت فى الأيام القليلة الماضية.

من جانبه، نفى نائب رئيس الحزب عصام العريان عقد أى اجتماعات مع مسئولين أمريكيين لدى سؤاله عن تصريحات الدبلوماسى، ولم يتضح على الفور السبب فى تباين روايتى الجانبين.

وقال الدبلوماسى الأمريكى إن الاتصالات الأمريكية جرت مع أعضاء "رفيعى المستوى" بحزب الحرية والعدالة لكنه لم يذكر أسماء. وأضاف أن الاتصالات من الجانب الأمريكى لم تكن على مستوى سفراء ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل. وتابع: "أجرينا هذه الاتصالات من وقت لآخر فيما مضى.. الاختلاف أننا فيما مضى كنا نقابل برلمانيين"، مشيراً إلى أن الاتصالات مع الإخوان جزء من محاولة لفهم مصر بشكل أفضل وشرح السياسات الامريكية.

وأضاف: "من المهم من وجهة نظرنا أن نكون على اتصال مع جميع القوى السياسية الصاعدة هنا فى مصر التى تكون سلمية وملتزمة باللاعنف".

تاريخ الاضافة: 02/10/2011
طباعة