موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجماهير اليمنية تنظم مظاهرات تأييد للنظام الحاكم وأخرى لمعارضته
اسم الخبر : الجماهير اليمنية تنظم مظاهرات تأييد للنظام الحاكم وأخرى لمعارضته


تنظم الجماهير اليمنية اليوم الجمعة مظاهرات، جانب منها للتعبير عن تأييد الرئيس اليمنى على عبد الله صالح والنظام الحاكم، بينما ينظم جانب آخر من الجماهير مظاهرات احتجاجية مناهضة للنظام، وتطالب بإسقاطه ومحاكمة رموزه.

ومن المقرر أن يتم تنظيم المظاهرات المؤيدة للنظام الحاكم تحت شعار "جمعة الحوار الاحتكام لصناديق الاقتراع" عقب صلاة الجمعة بساحة السبعين كبرى ساحات العاصمة صنعاء، وذلك بالتزامن مع مظاهرات مماثلة بمدن المحافظات اليمنية، حيث يؤكد المتظاهرون تمسكهم بالحوار والاحتكام لصناديق الاقتراع، ورفض الفوضى والعنف ومحاولات الانقلاب والوصول إلى السلطة بغير طريق الديمقراطية والانتخابات.

كما تؤكد هذه الجماهير وقوفها وتأييدها للشرعية الدستورية ممثلة فى الرئيس على عبد الله صالح، واستعدادها لمواجهة كل من يحاولون المساس بوحدة وأمن واستقرار البلاد.

وتشمل الفعاليات المؤيدة للنظام مهرجانات خطابية تقام عقب صلاة الجمعة مباشرة فى الساحات والميادين الرئيسية على مستوى محافظات الجمهورية، ويؤكد خلالها المتحدثون أهمية الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار البلاد، والحفاظ على مكتسبات ثورة 26 سبتمبر 1962، وثورة 14 أكتوبر 1963.

وتطالب هذه الجماهير، تحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة الرئيسية بالبلاد) باحترام إرادة غالبية الشعب اليمنى المؤيد للشرعية الدستورية، وبوضع مصلحة البلاد فوق المصالح الذاتية والحزبية.

تاريخ الاضافة: 30/09/2011
طباعة