موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السفارة الأمريكية بالرياض تحذر من مخطط لخطف غربيين
اسم الخبر : السفارة الأمريكية بالرياض تحذر من مخطط لخطف غربيين


قالت وكالة رويتزر للأنباء إن السفارة الأمريكية في السعودية نشرت رسالة على موقعها الإليكتروني تحذر فيها من مخطط لخطف رعايا غربيين في عاصمة المملكة الرياض.
وجاء في الرسالة: "تنصح السفارة الأمريكية في الرياض المواطنين الأمريكيين في المملكة العربية السعودية بأننا تلقينا معلومات بأن مجموعة إرهابية في السعودية ربما تخطط لخطف غربيين في الرياض".

وأضافت الرسالة: "السفارة الأمريكية في الرياض تذكّر جميع المواطنين الأمريكيين بضرورة توخي الحذر وزيادة الوعي الأمني في كل الأوقات".
من جانبها، ذكرت وكالة فرانس برس أن السفارة الأمريكية في الرياض أوصت مواطنيها كذلك بعدم سلوك الطريق ذاتها لدى الذهاب إلى العمل والعودة وتجنب التجمعات والحشود وإبلاغ الجيران أو الزملاء في العمل بمكان توجههم أو متى يريدون العودة.
وكان وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز أعلن أواخر أغسطس الماضي أن المملكة لا تزال "هدفا للارهاب".
ونقلت صحيفة (الاقتصادية) عن الأمير نايف قوله: (الحقيقة تؤكد أننا سنظل مستهدفين من الإرهاب والإرهابيين، وسيبقى الإرهاب يحاول استهدافنا ومن خلفه جهات أخرى تدعم ذلك الاستهداف).
وأضاف الوزير الذي كان يتحدث على هامش لقاء مع رجال أعمال في مكة المكرمة أن (الشرور محيطة بنا في كل مكان، والاضطرابات تعرفونها في عدد من الدول العربية وفي أجزاء من العالم، فنحن محاطون بمشكلات العراق من الشمال، واليمن من الجنوب، ومشكلات إيران واستهدافها المملكة، ومشكلات إفريقيا من الغرب، لكن مع هذا كله أنتم أبناء الوطن وتعيشون الواقع).
وتابع: (ونحن ندرك ذلك ومستعدون له معتمدين على الله ثم على رجال الأمن من أبناء الوطن، أكفاء قادرين على أن يقوموا بواجباتهم).


تاريخ الاضافة: 29/09/2011
طباعة