موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تركيا: رسم كاريكاتوري ينكر وجود الله.. ومطالب بسجن صاحبه
اسم الخبر : تركيا: رسم كاريكاتوري ينكر وجود الله.. ومطالب بسجن صاحبه


طالب الادعاء العام في تركيا بسجن رسام كاريكاتيري بارز بعد إقدامه على رسم كاريكاتير أنكر فيه "وجود الله"؛ الأمر الذي أثار مشاعر الشعب التركي المسلم، وحدا بالادعاء التركي إلى اتهامه بإهانة المعتقدات الدينية.
وقرر مكتب الادعاء في مدينة إسطنبول قبول شكوى رفعتها رئاسة الشؤون الدينية ومجموعة من المواطنين بحق الرسام الكاريكاتيري البارز بهادر باروتير لرسمه كاريكاتيرا أنكر فيه "وجود الله".

وقال الادعاء إن الرسم انطوى على "إهانة لمعتقدات دينية" مطالبا بسجن الرسام عاما واحدا، حسبما أفاد الموقع الإخباري التركي (خبر ترك).
وكان باروتير قد نشر في مجلة (بنغوين) الأسبوعية العام الماضي رسما لمجموعة من المصلين مرفقا بعبارة: (الدين أكذوبة ولا وجود لله) -على حد افترائه- ما أثار تنديدا واستياءً بين عموم الأتراك الذين يدين نحو 90 في المئة منهم بالدين الإسلامي.
وبحسب قانون العقوبات التركي فإنه يُعاقب بالسجن لمدد متفاوتة وبالغرامة المالية من يسيء للمعتقدات الدينية والاجتماعية السائدة على اعتبار أنها تقع طائلة تهديد الوحدة الاجتماعية للشعب التركي.
وتعد هذه الدعوى أول قضية من نوعها تشهدها أروقة المحاكم التركية منذ عقود إذ لم يسبق أن تمت ملاحقة أشخاص قضائيا لاعتبارات دينية في ظل النظام العلماني.

تاريخ الاضافة: 29/09/2011
طباعة