موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أوباما: الجمهوريون "سيشلون" أمريكا
اسم الخبر : أوباما: الجمهوريون "سيشلون" أمريكا


حذّر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أن خصومه الجمهوريين "سيشلّون" الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال اجتماع مع أنصاره في سياتل بولاية واشنطن.
وقال أوباما: "الانتخابات الرئاسية عام 2012 ستكون صعبة بشكل خاص لأن الكثيرين يشعرون بالإحباط".
وأضاف الرئيس الأمريكي: "لكنني مصمم على الاستمرار لما يتوقف عليه الامر من أهمية وإلا فالبديل حسبما أعتقد هو توجه في الحكم سيشل بالأساس أمريكا بما يحول دون مواجهتها تحديات القرن الحادي والعشرين".
واتهم أوباما الجمهوريين، الذين يسيطرون على مجلس النواب منذ يناير، بعرقلة مبادراته لإنقاذ الاقتصاد في كل منعطف بدلاً من مساعدته في تجاوز الأزمات المتعاقبة.
يشار إلى أن ديك تشيني - نائب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش - ذكر أن الرئيس الحالي باراك أوباما واصل في سياساته الكثير مما بدأته حكومة بوش.
وأوضح تشيني في هذا الخصوص أن الدليل على تبني أوباما لسياسات بوش هو استمرار الحرب على أفغانستان، وعدم إغلاق معتقل جوانتانامو، ومسألة التسهيلات الضريبية لأصحاب الملايين في الولايات المتحدة.
وقال تشيني في حديث لمجلة "دير شبيجل" الألمانية: "السياسة التي تنتهجها حكومة أوباما أفضل مما كان يتوقع منه بعد حملته الانتخابية في معركة انتخابات الرئاسة".
ودافع تشيني عن غزو العراق وأساليب التعذيب التي تتبعها الإدارة الأمريكية في تحقيقاتها مع معتقلي جوانتانامو قائلاً: "الولايات المتحدة حصلت بواسطة هذه الأساليب على معلومات كانت ضرورية لضمان أمن الولايات المتحدة".
ووصف ديك تشيني معتقل جوانتانامو بأنه منشأة ممتازة وأن الكثيرين من نزلائه يعيشون فيه ظروفًا أفضل منها في أوطانهم.


تاريخ الاضافة: 26/09/2011
طباعة