موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نتانياهو: سنقبل خطة اللجنة الرباعية بشروط
اسم الخبر : نتانياهو: سنقبل خطة اللجنة الرباعية بشروط


أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو السبت استعداده للموافقة بشروط على خطة اللجنة الرباعية الدولية، للتوصل إلى اتفاق سلام بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين قبل نهاية 2012م.

و في مقابلة مع القناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الصهيوني من الولايات المتحدة قال نتانياهو "إذا دعت اللجنة الرباعية إلى استئناف المفاوضات المباشرة من دون شروط مسبقة، أعتقد أنه سيكون أمرا مهما"، وحول فرص التوصل لاتفاق قبل نهاية العام المقبل قال "إذا كانت هناك إرادة بإبرام، فهذا سينجح لأنه أمر واعد، وإذا لم تكن هذه الإرادة موجودة، فذلك لن ينجح".

وأكد نتنياهو أن موقف الكيان الصهيوني الرسمي حول الجدول الزمني الذي اقترحته اللجنة الرباعية سيعرف في الأيام المقبلة، قائلا "ينبغي أن أدرس الاقتراح واستشير المستشارين وكذلك الحكومة"، وأضاف "آملأ يتفهم الفلسطينيون في نهاية المطاف أنه لا يمكن تجاوز المفاوضات، إنه لا يمكنهم الحصول على دولة ومواصلة النزاع"، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد نتنياهو أن الأولوية لديه للمسائل المتعلقة بأمن الكيان الصهيوني، وأنه يجب دراستها بطريقة ملموسة، وقال لن نرتكب الخطأ الذي ارتكبناه في غزة التي اصبحت قاعدة ايرانية"، في إشارة إلى سيطرة حركة المقاومة الإسلامية حماس على قطاع غزة.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط قد اقترحت استئناف مفاوضات السلام بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي في نهاية 2012.

ومن المقرر أن يلتقي الطرفان في غضون شهر لوضع "جدول زمني ونهج تفاوضي"، ودعت الرباعية الطرفان إلى الالتزام خلال هذا الاجتماع "التحضيري" بالتوصل الى اتفاق نهائي بحلول نهاية 2012" على أقصى تقدير.

وكان نتنياهو قد أكد في كلمته أمام الأمم المتحدة أن تحقيق السلام وقيام الدولة الفلسطينية لن يتحقق بقرارات الأمم المتحدة، وطالب الفلسطينيين أن يدركوا أن الكيان الصهيوني دولة يهود.



تاريخ الاضافة: 25/09/2011
طباعة