موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اليمن: الأحمر يحذر من نفاد صبره على جرائم صالح باليمن
اسم الخبر : اليمن: الأحمر يحذر من نفاد صبره على جرائم صالح باليمن


أعلن الشيخ صادق الأحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد اليمنية، اليوم السبت، أنه مع الالتزام بالهدنة التى رعتها السعودية ومع استمرار القصف، فإن الصبر لن يطول في ظل مقتل العشرات.
ودعا الأحمر وفقًا لصحيفة "المصدر" اليمنية منظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان ورجال الصحافة لزيارة المنطقة للاطلاع على حقيقة الأوضاع ميدانيًا ورؤية الآثار التى خلفها العدوان "البربرى".
وتستمر المواجهات العنيفة بين قوات الحرس الجمهورى التابعة لنجل الرئيس اليمنى أحمد على صالح وقوات الفرقة الأولى مدرع المنشقة عن الجيش وتتبع اللواء على محسن صالح الأحمر.
وقصفت قوات مواليه للرئيس صالح مساء أمس منطقتى الحصبة وصوفان بالعاصمة مما أدى إلى سقوط 18 قتيلاً وعشرات الجرحى، كما قصفت معسكر الفرقة الأولى مدرع.
وشهدت ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء الليلة الماضية قصفا بالقذائف، ما أدى إلى سقوط قتيل و10 جرحى البعض منهم جراحهم خطرة.
جدير بالذكر أن مواجهات بين قوات الرئيس صالح وقوات الزعيم القبلى الأحمر أسفرت فى يونيو الماضى عن مقتل 300 وجرح واعتقال الآلاف فى مواجهات بين الطرفين.
وأصدر الرئيس اليمنى على عبد الله صالح توجيهاته للجنة العسكرية بإزالة كل المظاهر المسلحة فى العاصمة صنعاء.
ووفق راديو سوا فقد شملت توجيهات صالح إزالة الحواجز ونقاط التفتيش والمتاريس وإخلاء المسلحين سواء من قوات الأمن والقوات المسلحة وإعادتهم إلى ثكناتهم.
وتضمن الأمر الصادر اليوم من الرئيس اليمني إخلاء المسلحين من المجاميع الشعبية ما يضمن بقاء العاصمة صنعاء آمنة وخالية من كل المظاهر المسلحة.
وشدد الرئيس اليمنى التوجيه على أن قرارات اللجنة ملزمة لكل الأطراف التى يجب عليها الالتزام بالتنفيذ

تاريخ الاضافة: 24/09/2011
طباعة