موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || زلزال بقوة 6,8 درجات يهز شمال شرق الهند
اسم الخبر : زلزال بقوة 6,8 درجات يهز شمال شرق الهند


هز زلزال قوى بلغت شدته 6,8 درجات على مقياس ريختر المنطقة الجبلية شمال شرق الهند فى ولاية سيكيم اليوم الأحد، وأدى إلى هزات ارتدادية شعر بها السكان حتى العاصمة نيودلهى.

وحدد المعهد الأمريكى للجيوفيزياء مركز الزلزال على مسافة 60 كيلومترا شمال غرب عاصمة الولاية جانتوك لافتا إلى أنه وقع فى الساعة السادسة وعشر دقائق مساء بالتوقيت المحلى.

وانقطعت خطوط الاتصال الهاتفى الأرضية مع جانتوك فى شكل مؤقت بينما توقفت خطوط الهواتف المحمولة لبعض الوقت مع التهافت عليها لمعرفة أحوال المتضررين.

ارتفاع عدد ضحايا زلزال الهند لـ9 قتلى و100 مصاب

زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب الهند – صورة أرشيفية 
 

لقى تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب مائة آخرون بجروح مساء اليوم الأحد، نتيجة الزلزال الذى ضرب المناطق الشمالية والشرقية من الهند، وبلغت قوته 8 ر6 درجة بمقياس ريختر.

وذكرت وكالة "آى أيه أن أس" الإخبارية الهندية، أن عشرات الآلاف من المواطنين سارعوا بالخروج من منازلهم فور شعورهم بالهزة الأرضية إلى الشوارع والميادين الرئيسية فى العديد من المدن الهندية، بما فيها العاصمة نيودلهى بعد الهزة القوية التى تلاها وقوع اثنين من التوابع بسرعة كبيرة.

وقالت مصادر إدارة الأرصاد الجوية الهندية، إن مركز الزلزال كان على الحدود بين ولاية "سيكم" الشمالية ودولة نيبال، مشيرة إلى أن الزلزال تسبب فى وقوع انهيارات أرضية.

تاريخ الاضافة: 18/09/2011
طباعة