موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || محكمة مبارك تعرض على الجمهور أدوات قتل الثوار
اسم الخبر : محكمة مبارك تعرض على الجمهور أدوات قتل الثوار


بدأت محكمة جنايات القاهرة- التي تتظر قضية قتل المتظاهرين السلميين في أحداث الثورة المصرية - صباح السبت، عرض أحراز القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه عبر شاشة عرض كبيرة داخل مقر المحكمة.
وقام مختصون بتشغيل أقراص مدمجة (سي .دي) أظهرت الأحداث التي وقعت بميدان التحرير، وعرضت الأسلحة النارية والبيضاء التي استخدمت لقمع المتظاهرين خلال أحداث الثورة التي اندلعت في الخامس والعشرين من يناير الماضي.
وغاب عن الجلسة المتهمون جميعًا وهم بالإضافة إلى مبارك كل من نجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه، فيما حضر المدعون بالحق المدني (محامو أسر شهداء ومصابي الثورة)، بحسب وكالة "يونايتد برس انترناشيونال".
وكانت المحكمة استمعت في الأسبوع الماضي إلى شهادات كل من اللواءات عمر سليمان نائب الرئيس السابق، ومنصور العيسوي وزير الداخلية الحالي، وسلفه محمود وجدي. ومن المنتظر أن تستمع إلى شهادة المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من سبتمبر.
ويصل عدد شهداء الثورة، وفقًا للتقديرات الرسمية 846، فضلاً عن نحو ثلاثة آلاف مصاب بعضهم بعاهة مستديمة.
وقالت صحيفة "المصري اليوم" الجمعة إن مبارك تحدث الخميس أمام المحكمة أثناء إدلاء محمود وجدي وزير الداخلية الذي عين بعد أيام من اندلاع الثورة، وقال إنه لم يعط أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.



تاريخ الاضافة: 17/09/2011
طباعة