موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المغرب:انقسامات فى حركة "20 فبراير" المعارضة حول التصعيد ضد النظام بالمغرب
اسم الخبر : المغرب:انقسامات فى حركة "20 فبراير" المعارضة حول التصعيد ضد النظام بالمغرب


تشهد حركة 20 فبراير المغربية المعارضة عددا من الخلافات بين أعضائها فى الفترة الأخيرة، بسبب الخلاف حول منهجية التفكير وعدم وجود إستراتيجية واضحة المعالم لقيادة المعارضة.

ورصد "اليوم السابع" رغبة بعض أعضاء الحركة فى تصعيد الهجوم على النظام والسلطة المغربية، مما دفع مجموعة من أعضاء الحركة خاصة الموجودين فى الخارج للدعوة إلى تنظيم مسيرة مليونية تختتم باعتصام مفتوح يوم 17 سبتمبر المقبل، كنوع من التصعيد بدلا من الاكتفاء بالوقفات الاحتجاجية، معتبرين أنهم حتى الآن لم يحققوا أى شىء ويجب عليهم زيادة الضغط، وهو ما رفضه البعض الآخر من الأعضاء، مؤكدين أنهم مع التصعيد ولكن فى وقته.

وأشار أحد أعضاء الحركة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القضية تمثلت فى أن المغاربة المنتسبين للحركة الموجودين فى الخارج يريدون التصعيد، وطلبوا من تنسيقية الحركة فى الرباط المشاركة فى هذه المظاهرة المليونية والاعتصام وتحمل المسئولية تجاه ذلك إلا أن الحركة رفضتها مؤكدة أنها مع التصعيد ولكن ليس فى الوقت الراهن.

وتابع: أن الحركة لا ترغب فى الدخول فى صراع مع الشعب لأنه الضامن الحقيقى ومن وجهة نظر البعض فى الحركة فإن تنظيم المظاهرة المليونية والتصعيد فى الوقت الحالى سيشعر الشعب المغربى بأن الحركة تسعى لإسقاط النظام الملكى الذى مازالوا متمسكين به حتى الآن.

وفى سياق متصل، جددت الحركة أمس الأحد، المظاهرات ضد النظام فى عدد من المدن المغربية للمطالبة بإجراء المزيد من الإصلاحات والإعلان عن رفضهم للدستور الجديد.

تاريخ الاضافة: 14/09/2011
طباعة