موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || صحيفة: طالبان احتفلت بذكرى سبتمبر بهجوم على شرق أفغانستان
اسم الخبر : صحيفة: طالبان احتفلت بذكرى سبتمبر بهجوم على شرق أفغانستان


ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، أنه فى الوقت الذى أحيت فيه الولايات المتحدة أمس ذكرى مرور عشر سنوات على هجمات الحادى عشر من سبتمبر، احتفلت حركة طالبان الأفغانية على طريقتها بذكرى هذا الهجوم بتفجير مدو استهدف قاعدة عسكرية أمريكية شرق أفغانستان، وبالقرب من العاصمة كابول.

وأوضحت الصحيفة -فى تقرير أوردته على موقعها بشبكة الإنترنت- أن هذا التفجير الذى استهدف القاعدة العسكرية الأمريكية فى أفغانستان أودى بحياة خمسة مدنيين أفغان وإصابة 77 جندياً من القوات الأمريكية، تم نقلهم على الفور إلى المستشفيات القريبة لتلقى العلاج اللازم.

ونسبت الصحيفة إلى زامارى، قائد الشرطة بمقاطعة سيد آباد، قوله: "لقد كان انفجاراً قوياً جداً حطم كل شىء.. لقد تحطمت جميع المبانى داخل القاعدة بالكامل بما فيها مبانى المقاطعة، ومقر الشرطة".

وأوضحت، أن إعلان طالبان مسئوليتها عن الحادث، وأن قدرة المتمردين على تنفيذ مثل تلك التفجيرات الهائلة، يعد بمثابة تذكير مروع على أنه ورغم مرور عشر سنوات على الحرب فى أفغانستان بوجود قوات أمريكية حالياً هناك يبلغ قوامها 10 آلاف جندى وتنتشر عبر أرجاء بلدانها، يظل العدو أبعد ما يكون عن الأذى.

وأشارت إلى مقتل ما لا يقل عن 429 جنديا من قوات التحالف حتى الآن خلال العام الحالى، 316 منهم من جنود الولايات المتحدة

تاريخ الاضافة: 13/09/2011
طباعة