موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اعتقال أردنيين حاولا "الاعتداء" على القنصلية السعودية
اسم الخبر : اعتقال أردنيين حاولا "الاعتداء" على القنصلية السعودية


اعتقلت السلطات الأمنية الأردنية ليل الأحد شخصين حاولا "الاعتداء" على مقر القنصلية السعودية في عمَّان، دون الكشف عن دوافعهما لمهاجمتها.
وقال المكتب الإعلامي بمديرية الأمن العام في بيان الاثنين: إن الشخصين كانا ضمن مجموعة نفذت اعتصامًا أمام مقر القنصلية السعودية في منطقة جبل عمان.
وأشار إلى أنه تم القبض عليهما بعد أن اقتربا من الحاجز الأمني الموجود أمام القنصلية ورفضا الامتثال لأوامر رجال الأمن العام الموجودين بالمكان بالابتعاد عن مبنى القنصلية والذهاب لمكان الاعتصام القريب من مبنى القنصلية.
ولفت البيان إلى أن الرجلين تلاسنا "مع رجال الأمن العام المكلفين بواجب حماية القنصلية السعودية بهدف استفزازهم وإثارة جو من الفوضى في المكان والإساءة لأحد المباني الدبلوماسية الموجودة على الأراضي الأردنية".
وأضاف: إنه تم ضبط الشخصين لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما، وقد اصطحبا للمركز الأمني المختص وجرى التحقيق معهما حيث سيعرضان على المدعي العام، بحسب وكالة "يونايتد برس انترناشيونال".
وشدد البيان على أن مديرية الأمن العام "لن تسمح لأي شخص أو جهة بالتعدي على أي من البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية".
يأتي ذلك مع إعلان نشطاء أردنيين نيتهم تنفيذ اعتصام أمام السفارة الأمريكية في عمَّان الأربعاء المقبل احتجاجًا على "التدخل الأمريكي في الشئون الداخلية الأردنية" إثر نشر برقيات صادرة عن دبلوماسيين بالسفارة تناولت قضية الهوية الوطنية في الأردن.
كما ينوي نشطاء تنفيذ اعتصام مليوني يوم الخميس المقبل لإغلاق السفارة "الإسرائيلية" في عمان

تاريخ الاضافة: 12/09/2011
طباعة