موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || وصول الساعدي القذافي إلى النيجر
اسم الخبر : وصول الساعدي القذافي إلى النيجر


قالت تقارير إعلامية ومصادر رسمية في النيجر إن الساعدي نجل العقيد الليبي الهارب معمر القذافي وصل إلى النيجر التي سبق ووصل إليها عدد من مسئولي نظام القذافي بعد سقوط العاصمة طرابلس في أيدي الثوار.
وأوردت فضائية العربية الإخبارية النبأ دون أن تدلي بأية تفاصيل إضافية.
من جانبها، نقلت وكالة "رويترز" عن وزير العدل بالنيجر تأكيده وصول الساعدي القذافي إلى النيجر حيث كان في قافلة من تسعة أشخاص تم اعتراض طريقهم أثناء توجههم إلى مدينة أجاديز في شمال البلاد، وأكد أن يتوقع نقلهم إلى العاصمة "نيامي" يوم الإثنين أو الثلاثاء.

وكان عدد كبير من أنصار القذافي والموالين له قد وصلوا إلى النيجر في أوقات سابقة، حيث وصل موكب من 12 سيارة يقل مقربين من الزعيم الليبي الفار معمر القذافي الجمعة إلى أغاديز العاصمة المحلية لشمال النيجر، وتوجهت مجموعة أخرى من مسئولى الزعيم الليبى المخلوع معمر القذافى تتألف من 14 شخصًا إلى النيجر، بينهم اللواء على خانا الذى ينتمى لقبائل الطوارق.

هذا وكان قائد كتائب القذافي منصور الضو قد وصل أيضا إلى النيجر يوم الإثنين الماضي.

ومن جانبها أكدت النيجر إنها سمحت بدخول الليبيين إلى أراضيها لأسباب إنسانية، لكنها تقع تحت ضغط من المجتمع الدولي لتسليم مسؤولي القذافي المشتبه في ارتكابهم انتهاكات لحقوق الإنسان، وأكدت أنها ستحترم التزاماتها بخصوص المحكمة الجنائية الدولية إذا دخل القذافي أو أبناؤه البلاد.

 

تاريخ الاضافة: 12/09/2011
طباعة