موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تزايد الانشقاقات بالجيش السوري في عدة مدن
اسم الخبر : تزايد الانشقاقات بالجيش السوري في عدة مدن


تزايدات حالات الانشقاق بالجيش السوري في كثير من المناطق اليوم الجمعة احتجاجا على الجرائم التي يقوم بها الجيش السوري ضد الثوار المدنيين في سوريا.

فقد أكد ماجد العربي الناطق باسم "تجمع أحرار دمشق وريفها" وجود حالات انشقاق في صفوف الأمن والجيش السوري في منطقة الزبداني بريف دمشق.

بينما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقراً له أن ثلاثة من الجنود المنشقين قتلوا في حملة شنتها قوات الأمن والجيش السوري في جبل الزاوية بمحافظة إدلب، وأنها واعتقلت شخصين على الأقل بعد سماع أصوات إطلاق نار كثيف، وفقا لـ"العربية نت"

وتحدثت هيئة الثورة السورية عن انشقاق بعض عناصر الجيش في الحولة بحمص، وأفاد ناشطون آخرون بانشقاقات في صفوف الجيش السوري في زملكا بريف دمشق.

وذكر موقع "الجزيرة نت" أن موقع اليوتيوب قد نشر فيديو يظهر فيه متظاهرون في حمص نددوا بدور الجيش فيي قمع المظاهرات وهتفوا "خائن خائن، الجيش خائن، تحيا سوريا حرة".

هذا وكان مجموعة من الشباب العلوي قد أصدروا أمس بيانا أكدوا فيه تبرؤهم من النظام السوري وعائلة الأسد مؤكدين أنه لا يمثل الطائفة العلوية –والتي ينتمي إليها قادة الجيش السوري- وأنه فاقد للشرعية وأنه مغتصب للسلطة، رافضين تصنيفهم على أساس طائفي مؤكدين أن انتماؤهم الوحيد هو الانتماء العربي والإسلامي

تاريخ الاضافة: 10/09/2011
طباعة