موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || جورج بوش: لم أكن مبتهجا بمقتل "بن لادن"
اسم الخبر : جورج بوش: لم أكن مبتهجا بمقتل "بن لادن"


قال الرئيس الأمريكى السابق "جورج بوش"، إنه لم يكن مسرورا، عندما سمع خبر مقتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة السابق والمسئول عن الهجمات المميتة فى 11 سبتمبر عام 2001.

وقال صانع الأفلام الوثائقية "بيتر شنال" فى مقابلة مع شبكة CNN فى نسختها الإنجليزية، "إن بوش كان يجلس فى مطعم فى دالاس عندما قيل له إن الرئيس باراك أوباما يريد التحدث إليه، وقال بوش "لم أشعر وقتها بالابتهاج ولم تغمرنى السعادة.

وأضاف شنال، أن جورج بوش قال له هذا خلال لقائه فى الفيلم الوثائقى "جورج دبليو بوش" والذى يعرض فى الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر.

وأكد شنال، أن بوش كان عاطفيا جدا أثناء تحدثه عن ذكرى الهجمات، وكان يعتقد أنه فى البداية طائرة خفيفة ضربت واحدا من البرجين فى نيويورك

لجنة التحقيق فى مقتل بن لادن تمنع مساعد المخابرات الباكستانية من السفر

منعت لجنة التحقيق التى تحقق فى مقتل أسامة بن لادن ببلدة أبوت أباد، جميع الأفراد ذات الصلة بالأمر من مغادرة باكستان.

وأصدر الناطق باسم اللجنة فى بيان نقلته صحيفة "اكسبريس تربيون" قال فيه " إن أى شخص يرتبط بالتحقيق لا يمكن سفره إلى الخارج دون الحصول على إذن من اللجنة".

ويأتى على رأس قائمة الممنوعين شكيل أفريدى، مساعد وكالة الاستخبارات المركزية الباكستانية.

وكانت الولايات المتحدة قد طالبت بإطلاق سراحه ولكن الحكومة الباكستانية رفضت الانضمام إلى هذا الطلب.

وأكدت مصادر رسمية فى وقت سابق أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون اتصلت هاتفيا بالرئيس الباكستانى آصف على زردارى فى 28 يوليو الماضى لطلب إطلاق سراح الدكتور أفريدى، لكن رفض زرادرى رفض استمرار بحجة أن هذه المسألة من اختصاص اللجنة القضائية.

تاريخ الاضافة: 06/09/2011
طباعة