موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مسئولة سورية تقوم بزيارة موسكو السبت القادم
اسم الخبر : مسئولة سورية تقوم بزيارة موسكو السبت القادم


تقوم المستشارة السياسية والإعلامية فى الرئاسة السورية بثينة شعبان بزيارة إلى موسكو الأسبوع القادم تجرى خلالها مباحثات مع مسئولين روس.

وذكرت مصادر صحفية سورية عن مصادر مطلعة أن شعبان ستصل إلى موسكو السبت القادم، وستجرى مباحثات مع مسئولين فى وزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما والمجلس الفيدرالى.

وكان مبعوث الرئاسة الروسية نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف قام الأسبوع الماضى بزيارة إلى دمشق سلم خلالها الرئيس بشار الأسد رسالة من نظيره الروسى دميترى ميدفيديف، تضمنت تأكيد روسيا برفض التدخل الخارجى فى الشئون السورية والحيلولة دون فرض عقوبات ضد سوريا، وطالبت فى الوقت نفسه القيادة السورية بضرورة الإسراع فى تنفيذ الإصلاحات الموعودة.

وجدد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف فى مؤتمر صحفى إثر لقائه فى موسكو بنظيره البرازيلى أنطونيو دى أغيارا باتريوتا أمس الأول، رفض مجموعة دول بريكس التى تضم إلى جانب روسيا كلاً من البرازيل والصين والهند وجنوب أفريقيا التدخل الأجنبى فى سورية، وأنها لن تسمح بتكرار السيناريو الليبى فيها.

كما أشار لافروف فى تصريحات لقناة روسيا اليوم إلى أنه لا يمكن تجاهل الخطوات المحددة التى اقترحها الرئيس الأسد لتسوية الأوضاع منتقداً محاولات التحريض لقوى المعارضة كى تواصل رفض الحوار فى سورية.

وذكر أن دول المجموعة تقترح على مجلس الأمن الدولى أن يشدد على معارضته لأى أعمال عنف فى سورية ويطالب السلطات السورية والمعارضة باحترام حقوق الإنسان وبدء الحوار.

تاريخ الاضافة: 06/09/2011
طباعة