موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || هولندا تحقق فى أنباء عن اختراق إيران لمواقع إلكترونية حكومية
اسم الخبر : هولندا تحقق فى أنباء عن اختراق إيران لمواقع إلكترونية حكومية


قالت الحكومة الهولندية إنها تحقق فى احتمال ضلوع إيران فى اختراق مواقع رسمية هولندية بعد سرقة شهادات رقمية خاصة بأمن المواقع على الانترنت.

ورفض المتحدث باسم وزارة الداخلية الهولندية "فنسنت فان ستين" فى تصريح أورده راديو (سوا) الأمريكى اليوم الاثنين، الإفصاح عما إذا كانت السلطات الهولندية أجرت أى اتصال بالسلطات الإيرانية سواء فى هولندا أو إيران قائلا إنه سيتم نشر مزيد من التفاصيل فى رسالة إلى البرلمان الهولندى هذا الأسبوع.

وأكد فان ستين صحة تقرير لوكالة الأنباء الهولندية ورد فيه أن مجلس الوزراء يحقق فيما إذا كانت الحكومة الإيرانية قامت بدور فى اختراق المواقع الحكومية الهولندية، وقالت وزارة الداخلية الهولندية إن مثل هذه المواقع لم تعد آمنة بعد السرقة الرقمية لشهادات أمن المواقع من شركة تكنولوجيا المعلومات الهولندية ديجينوتار.

من جانبها، قالت شركة "جوجل" فى مدونتها الأمنية نهاية الشهر الماضى إنها تلقت تقارير عن هجمات على مستخدمى "جوجل" وإن "أغلب الأشخاص المتضررين من المقيمين فى إيران" وإن المهاجم استخدم شهادة مزورة صادرة عن ديجينوتار. بدورهم، قال خبراء فى أمن الانترنت إن من الممكن أن يكون الاختراق مصدره إيران وتم بدعم من الدولة، مشيرين إلى أن هذه الشهادات لا تتيح لأى دولة الدخول إلى حسابات المعارضين الخاصة بالبريد الالكترونى وموقع سكايبى فحسب بل ووضع برامج مراقبة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أيضا.

تاريخ الاضافة: 05/09/2011
طباعة