موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || طوابير الانتظار تعود إلى جسر الملك فهد وتعطل النظام الآلي
اسم الخبر : طوابير الانتظار تعود إلى جسر الملك فهد وتعطل النظام الآلي


ا
 عادت طوابير السيارات الطويلة إلى الاصطفاف في المنطقة الجمركية على جانبي جسر الملك فهد، الرابط بين السعودية والبحرين.
وزادت حدة الطوابير ,و فق ما ذكرت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم الأحد, مع حدوث أعطال «طفيفة» في نظام الجوازات الآلي، ما أدى إلى حدوث تكدس للسيارات، استمر أحياناً لساعات، ما أدى إلى نفاد صبر المسافرين.
بدوره، قال المدير العام لمؤسسة جسر الملك فهد بدر العطيشان: «إن الأعطال في الأنظمة تحدث في كل مؤسسة خدمية، إلا انه يوجد لدينا نظام رديف، ويتم إصلاح الأعطال فوراً، ما يحول دون عرقلة حركة السير»، مشيراً إلى أن استحداث الكبائن النسائية «وفر علينا وعلى المسافرين الكثير من الوقت والجهد، ففي السابق كانت الكبائن لتطبيق الجواز أو الهوية الوطنية، ليست في المسار ذاته، بل كابينة مستقلة، فتنزل السيدة من السيارة، وتدخل للتطبيق، وتنتظر الدور، فيما قد يكون الزوج تقدم كثيراً عن الموقف، بسبب الزحام. وهناك الكبيرات في السن، اللاتي ليس في مقدورهن المشي لمسافة طويلة».
وذكر انه «في السابق، عندما كانت المسارات على جسر الملك فهد، 10 فقط، كان هناك تأخير لمدة طويلة، إلا أنه بعد استحداث ثمانية مسارات، ليصبح العدد الكلي 18 مساراً، استطعنا توفير الوقت واختصاره».
يُشار إلى ان معدل العبور اليومي بلغ في العام الماضي 46.8 ألف مسافر., فيما عبر الجسر نحو 17 مليون شخص في العام ذاته، في كلا الاتجاهين، وذلك بزيادة تقدر بنحو 1.3 مليون مسافر عن العام الذي سبقه.


تاريخ الاضافة: 05/09/2011
طباعة